الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 04:02 صباحاً
رياضة
السبت: 11 فبراير، 2017

 

عواجل برس _ بغداد

ارتقى فريق برشلونة صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ تشرين الأول الماضي بعد فوز ساحق على ألافيس بنتيجة 6 – صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح سواريز التسجيل لربشلونة من عرضية فيدال في الدقيقة 37 وزاد نيمار من رصيد فريقه باحرازه الهدف الثاني مستغلا خطأ من الحارس فرناندو باتشيكو في الدقيقة 40.وعزز ميسي من غلة فريقه بالهدف الثالث مسددا كرة من تحت باتشيكو في الدقيقة 59 قبل أن يضيف أليكسيس روانو هدفا بطريق الخطأ في مرماه من تمريرة لسواريز إلى ميسي المندفع، ارتدت الكرة من قدم المدافع أليكسيس في مرمى فريقه (63).

وواصل برشلونة تسجيل الاهداف هذه المرة عن طريق إيفان راكيتيتش باحرازه الهدف الخامس من كرة جميلة (65).واختتم سواريز مهرجان الاهداف بعد تسديدة من نيمار صدها الحارس، تابعها من الزاوية المعاكسة سواريز على الطائر مسجلاً هدفه الثاني والسادس لفريقه (67).ليتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 18 هدفا بفارق هدف واحد أمام ميسي.

وكانت نهاية المباراة مؤلمة لبرشلونة، إذ تعرض ظهيره الأيمن فيدال لإصابة بالغة في كاحله الأيمن بعد تدخل عنيف من الفرنسي الشاب تيو هرنانديز (85)، فأكمل حامل اللقب الدقائق الأخيرة بتسعة لاعبين لاستنفاد التبديلات الثلاث.

ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي سيستعيد الصدارة إذا فاز على أوساسونا صاحب المركز الأخير في وقت لاحق اليوم السبت ويملك مباراتين مؤجلتين.

وهذه أول مرة ينجح فريق زائر بتسجيل ستة أهداف في ملعب “منديسوروسا”.

وشهدت مدينة فيتوريا عراكاً بين الجماهير أدى إلى إصابة أحد جماهير برشلونة برأسه قبل المباراة.

وفي مباراة اخرى تعادل ريال بيتيس مع ضيفه فالنسيا من دون أهداف.