السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 03:07 مساءً
رياضة
الجمعة: 26 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

فتح سيرجيو بوسكيتس نجم برشلونة النار على إسبانيول بعد تأهل فريقه إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه في الديربي يوم أمس بهدفين نظيفين.

وكان برشلونة قد خسر في لقاء الذهاب الذي أقيم في معقل إسبانيول بهدف نظيف، لكن عاد وصحح الأمور على ملعب الكامب نو في لقاء العودة.

وأوضح بوسكيتس أن كل شيء عاد إلى نصابه الصحيح بعد التأهل لنصف النهائي، ساخراً من لاعبي إسبانيول الذين ظنوا أنهم سيعبرون على حساب البرسا.

وقال بوسكيتس في تصريحات لوسائل الإعلام “البعض ظن أن الأمور حسمت في الذهاب، لكن بالنهاية يتم وضع الأشياء في مكانها الصحيح، في كورنيلا احتفلوا كما لو أنهم تأهلوا، لكن نحن كنا أفضل منهم بكثير، ونحن من سيلعب في نصف النهائي”.

وأضاف “إنها البطولة التي فزنا بها كثيراً في السنوات الماضية، بالتأكيد هناك أولويات في الموسم، لكن الكأس مهم أيضاً وسوف نقاتل به حتى النهاية”.

على صعيد متصل شعر اللاعب البرازيلي الجديد في صفوف ​برشلونة​ الاسباني فيليب ​كوتينيو​ بسعادة كبيرة بعد مشاركته الاولى مع برشلونة امام اسبانيول .

وفي اولى تصريح له بعد مشاركته مع الفريق نقلته صحيفة ​موندو ديبورتيفو​ قال فيه:”السعادة تغمر قلبي لمشاركتي الاولى مع برشلونة،كما ان الطريقة التي استقبلت بها من قبل الجماهير كانت رائعة والفوز اروع”.

واضاف:”التوتر سيطر علي بعض الشيء، ولكن منذ أن رحب بي الجمهور جعلوني هادئا ومستقرا”.

وختم بالقول:”انها ليلة رائعة وخاصة لي لقد نجحنا في تحقيق الفوز ونتطلع للمباراة المقبلة، لقد كانت مباراة صعبة أمام فريق يلعب بشكل جيد”.

وتمكن برشلونة من تجاوز هزيمته في الذهاب ضد إسبانيول برشلونة بهدف لصفر بعد الفوز إيابا (2ـ0) في “كامب نو” برسم ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وعدل برشلونة النتيجة بهدف مبكر عن طريق لويس سواريز في الدقيقة 9، بعد تمرير عرضية رائعة من أليكس فيدال.

ومنح ليونيل ميسي هدف الانتصار للنادي الكتالوني في الدقيقة 25 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك بمساعدة النيران الصديقة.

وحقق برشلونة رقما قياسيا جديدا في بطولة كأس الملك بعد تجاوزه لإسبانيول برشلونة في ربع النهائي والتأهل إلى المربع الذهبي.

وتأهل برشلونة لهذا الدور للمرة الثامنة على التوالي محققا رقما غير مسبوق في البطولة.

ووصل النادي الكتالوني لهذا الدور 8 مرات تواليا بين 2011 و 2018، محطما رقمه السابق بالتأهل لنصف نهائي كأس الملك 7 مرات تواليا بين 1924 و 1930.

والتحق برشلونة في هذا الدور بكل من ليجانيس، فالنسيا، وإشبيلية.

وتقام قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا في الساعة الثالثة من عصر اليوم الجمعة.