الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 11:15 مساءً
رياضة
الأحد: 15 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

استعاد برشلونة نغمة الفوز بفوز كاسح على ضيفه لاس بالماس بخماسية نظيفة، ضمن مباريات الجولة 18 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، وذلك بعد أيام قليلة من مصالحته لجماهيره وفوزه على أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد والتأهل لربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

 
وافتتح النجم الأوروغوياني لويس سواريز أهداف برشلونة في الدقيقة 14، قبل أن يضيف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 52، وهو الهدف الأول له في مرمى لاس بالماس ليعادل رقم لاعب نادي ريال مدريد التاريخي راؤول جونزاليس، الذي سجل في مرمى 35 فريقا مختلفا في الدوري الإسباني.

 

 

ولم تمض سوى خمس دقائق على هدف ميسي، حتى عاد سواريز وسجل الهدف الثالث لفريقه قبل أن يسجل التركي أردا توران الهدف الرابع لفريقه عند الدقيقة 59.

 
وكان الهدف الخامس الأكثر أهمية لأنه جاء عبر الظهير الإسباني الأيمن أليكس فيدال الذي رفض المدرب الإسباني لبرشلونة، لويس إنريكي، إعطاءه الثقة رغم مطالبات الجماهير بذلك، عند الدقيقة 80، لتنتهي المباراة بخمسة أهداف نظيفة.

 
ويتقاسم ميسي وسواريز قائمة هدافي الدوري الاسباني برصيد 14 هدفا يليهما كريستيانو رونالدو من ريال مدريد واياغو اسباس خونكال من سيلتا فيغو ولكل منهما 11 هدفا .

 
وبهذا الفوز استعاد الفريق الكتالوني المركز الثاني مؤقتا رافعا رصيده الى 38نقطة متقدما بفارق نقطتين عن اشبيليه الذي سيواجه الريال المتصدر40 نقطة يوم غد الأحد.