الثلاثاء: 17 يوليو، 2018 - 04 ذو القعدة 1439 - 01:37 صباحاً
رياضة
الأحد: 22 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

توج فريق برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا لموسم 2017/2018، بعد الفوز ضد النادي الأندلسي إشبيلية بخماسية نظيفة، على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل نادي أتلتيكو مدريد الجديد.

وبدأ المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز التسجيل لصالح فريقه برشلونة في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، قبل أن يسجل الساحر الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني للنادي الكاتالوني في الدقيقة 31، وفي الدقيقة 40 سجل سواريز من جديد ليحرز الهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني سجل أندريس إنييستا قائد النادي الكاتالوني برشلونة الهدف الرابع في الدقيقة 52، قبل أن يحرز النجم البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الخامس في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز أصبح النادي الكاتالوني برشلونة، أول فريق يحقق بطولة كأس ملك إسبانيا 4 مرات على التوالي بعد انجاز طال انتظاره منذ 85 عاماً حين نجح نادي بيلباو في تحقيق ذلك سنوات (1930، 1931، 1932 و 1933).

وكأس ملك إسبانيا هي البطولة الأولى للمدرب الباسكي إرنستو فالفيردي مع نادي برشلونة، منذ أن تولى المهام في بداية الموسم خلفاً للويس إنريكي.

وأكد إرنستو فالفيردي ، مدرب نادي برشلونة ، أنه لا يعرف شيئاً عن مستقبله مع الفريق الكتالوني ، مشيراً إلى أن اللاعبين كانوا مصممين على الفوز أمام إشبيلية لحصد لقب كأس ملك إسبانيا .

وقال فالفيردي في تصريحات صحفية: ” أردنا الفوز بقوة ومن بداية اللقاء واللاعبين مُصممين على تقديم كل ما لديهم ، حاولنا التسجيل مُبكراً وحدث ما أردناه بالفعل ” .

وأضاف : ” بالنسبة للفرق الكبيرة دائماً ما تكون هناك صعوبات ويمكن أن يكون الجميع في حالة من الفوضى في وقت معين وهذا بالنسبة لي ليس مشكلة ، امس كنا مُجبرون على الفوز وكنت أعرف ماذا عليّ أن أفعل  ” .

وعلق فالفيردي عن مستقبله بالقول : ” لا أعرف ماذا أقول لأنه لا يمكن قول الكثير ، في الفرق الكبيرة ، يمكن أن يحدث أي شيء ، لا مشكلة لدي في أي قرار يتخذه النادي ” .