الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 11:28 مساءً
رياضة
الأثنين: 19 ديسمبر، 2016

يرصد برشلونة حامل اللقب بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما يخوض اياب دور الـ16 امام ضيفه هيركوليس اليكانتي من الدرجة الثالثة بعد غد الإربعاء.

ويخوض النادي الكاتالوني المباراة في غياب الثلاثي المرعب المكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز (يتصدران لائحة هدافي الليغا برصيد 12 هدفاً لكل منهما) والبرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما قرر مدربهم لويس انريكي منحهم عطلة مبكرة وتحديداً عقب الفوز الكبير على الجار اسبانيول 4-1 امس الاحد في ختام المرحلة السادسة عشرة.
ويرغب النادي الكاتالوني الاربعاء في حجز بطاقته الى الدور المقبل واللحاق بغريمه التقليدي ريال مدريد الذي كان حسم تأهله اواخر الشهر الماضي على حساب كولتورال ليونيسا (7-1 و6-1) بسبب مشاركته في مونديال الاندية الذي توج بلقبه امس الاحد على حساب كاشيما انتلرز الياباني (4-2 بعد التمديد، 2-2 في الوقت الاصلي).
وكان برشلونة سقط في فخ التعادل الايجابي 1-1 خارج قواعده ذهاباً، وهو سيحاول استغلال لعبه على ارضه وامام جماهيره لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه.
ويحتل برشلونة المركز الثاني في الليغا بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد الذي لعب مباراة اقل، وضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي باريس سان جيرمان الفرنسي.
وتبدو فرق فياريال وريال سوسييداد واتلتيكو مدريد واشبيلية وفالنسيا والافيس مرشحة فوق العادة لحجز بطاقاتها الى الدور المقبل بالنظر الى الانتصارات الكبيرة التي حققتها خارج قواعدها ذهابا حيث فاز فياريال على توليدو من الدرجة الثالثة (3-0) وريال سوسييداد على بلد الوليد من الثانية (3-1) واتلتيكو مدريد على غيخويلو من الثالثة (6-0) واشبيلية على فورمنتيرا من الرابعة (5-1) وفالنسيا على ليغانيس (3-1) والافيس على جيمناستيك تارانغونا من الثانية (3-صفر).