الأربعاء: 2 ديسمبر، 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 - 12:56 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 21 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

اعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، بدء اجتماع موسع لوفدي الحكومتين العراقية والإيرانية برئاسة الكاظمي، ونائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري.
وذكر المكتب في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “الوفدين العراقي والإيراني، عقدا في طهران، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، والنائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إسحاق جهانغيري”.
وأضاف البيان، أن “الاجتماع الموسع، بحث الملفات المدرجة على جدول الأعمال، والتي تناولت تنمية آفاق التعاون في مختلف القطاعات بين البلدين، وسبل تذليل العقبات، وتجاوز الإشكاليات التي قد تعترض سير التعاون المشترك”.
وأعرب الكاظمي، عن “شكره لهذه الدعوة من الجانب الإيراني”، مؤكدا أن “العراق يتطلع لتكوين أفضل العلاقات بين البلدين على أساس المصالح المشتركة، خدمة للشعبين الجارين”.
وأضاف، أن “هناك تحديات كبيرة نواجهها، ويجب العمل سوية على تجاوزها، وعلى رأسها التحديات الاقتصادية والصحية الراهنة التي تواجه البلدين”.
من جانبه، رحب جهانغيري بـ”زيارة الكاظمي، والوفد الحكومي المرافق له”، معربا عن “تمنياته للحكومة العراقية بالنجاح في مهامها، وأن تكون المفاوضات بنّاءة بين الجانبين، بما يخدم العلاقة بين إيران والعراق”.
وأكد جهانغيري، “دعم إيران لاستقرار العراق، واستعادة كامل دوره في المنطقة”، معرباً عن “أمله بأن تساعد خطوات التعاون المشترك بين البلدين على تخطي الصعوبات والتحديات الآنية، والمتمثلة بجائحة كورونا، والأزمة الاقتصادية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط”