السبت: 5 ديسمبر، 2020 - 19 ربيع الثاني 1442 - 02:26 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 17 يوليو، 2020

عواجل برس/بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الجمعة، اخماد الحرائق التي اندلعت اليوم في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، فيما وجهت رسالة إلى اصحاب المخازن.
وذكرت المديرية في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أنه “مازال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، في الميدان يقود فرق الأبطال لاخماد نيران اندلعت قبل قليل داخل عدة مخازن متخذة لخزن الاجهزة الكهربائية وشاحنة محملة بالبضائع في منطقة سريع الدورة بمشاركة اغلب مراكز جانب بغداد الكرخ بعد ان استنفرت مديرية الدفاع المدني كل جهودها لاخماد عدة حرائق كبيرة في مخازن في جانبي بغداد الكرخ والرصافة”.
ووجهت المديرية، رسالة لأصحاب المخازن بـ”ضرورة توفير مستلزمات الإطفاء وشروط الخزن الصحيح الامن لمنع حدوث الحرائق”.
وأضاف البيان، أن “فرق الدفاع المدني، استخدمت كميات كبيرة من المياه مخلوطة بمواد الاطفاء للسيطرة على النيران التي اندلعت في مخازن جانبي الكرخ والرصافة خلال الساعات الماضية مما يشكل عبء حقيقي على مديرية الدفاع المدني لاستنزاف مواردها وطاقة كوادرها العاملة”.
وتابع: “في حين ان فرق الدفاع المدني تبذل جهود كبيرة جداً على مدار الساعة لإخماد حوادث الحريق مما يشكل ضغطاً كبيراً على فرقها وخصوصاً ان فرقها تكافح فيروس كورونا المستجد من خلال عمليات التعقيم في عموم المحافظات وهذا ما يجعلها مستنفرة بكامل طاقاتها من كوادر بشرية وامكانيات ألية بشكل مستمر”