الأثنين: 25 يناير، 2021 - 11 جمادى الثانية 1442 - 11:33 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 13 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن مسؤول برلماني باكستاني، الاثنين، أن عدم حصول نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني وهو سياسي إسلامي بارز على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة في وقت مناسب للمشاركة في اجتماع دفع باكستان إلى مقاطعة هذا الاجتماع الذي يعقد تحت رعاية الأمم المتحدة اليوم.

ولم يتضح ما إذا كان عدم حصول عبد الغفار حيدري على التأشيرة في الوقت المناسب له علاقة بدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى “التدقيق الشديد” في الطلبات المقدمة وسط اتجاه لوقف تأشيرات الدخول من سبع دول أخرى.

وكان من المقرر أن يرأس حيدري زعيم حزب جمعية علماء الإسلام-فضل وفدا في اجتماع للاتحاد البرلماني الدولي اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

لكن تشودري أرشاد المدير بمكتب رئيس مجلس الشيوخ قال بحسب “رويترز”، إنه عندما لم يتمكن من الحصول على التأشيرة في الوقت المناسب للسفر في مطلع الأسبوع ألغى الرحلة وقرر بقية أعضاء الوفد مقاطعة الاجتماع.

وقال أرشاد مشيرا إلى المجلس الأعلى بالبرلمان الباكستاني “ما لم تقدم الولايات المتحدة تفسيرا للتأخير لن يزور وفد من مجلس الشيوخ الولايات المتحدة ولن يرحب مجلس الشيوخ بأي من أعضاء الكونجرس أو الدبلوماسيين الأمريكيين.