الأحد: 29 نوفمبر، 2020 - 13 ربيع الثاني 1442 - 08:03 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 23 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الخميس، استئنأف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد ابتداءً من هذا اليوم، وفيما بينت ان القرار جاء استناداً إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لفتت الى استثناء مطاري أربيل والسليمانية بسبب عدم جاهزيتهما للإجراءات الوقائية والصحية.
وذكرت السلطة في بيان تلقت”عواجل برس” نسخة منه، انه”استئنأف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد ابتداءً من هذا اليوم واستناداً إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.
واضافت، ان”مطارات ( بغداد ، البصرة ، النجف) شهدت حركة نشطة لسفر المواطنين إلى الخارج بشكل متواصل باستثناء مطاري أربيل والسليمانية الدوليين وذلك بسبب عدم جاهزية هذين المطارات للإجراءات الوقائية والصحية”.
وأشارت السلطة الى “أهمية الالتزام بتدابير الصحة الوقائية الصارمة وقواعد التباعد الاجتماعي في مطاراتنا المدنية في تأدية المهام والواجبات بعد إن استكملت أهم الأعمال اللوجستية الخاصة باللوائح الاسترشادية المعدة من قبل منظمة الدولية للطيران المدني ( lCAO ) والتعليمات الصادرة من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من أجل توفير السفر الآمن للمواطنين”