الأثنين: 25 يناير، 2021 - 11 جمادى الثانية 1442 - 01:41 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 1 ديسمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان، مسرور بارزاني، الثلاثاء، ان حكومته نفذت التزاماتها الدستورية كافة للتوصل إلى اتفاق دستوري مع بغداد، فيما دعا الحكومة الاتحادية إلى الإيفاء بما عليها من التزامات تجاه حقوق إقليم كردستان.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة كردستان، في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “بارزاني، استقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي ووزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي”، لافتاً إلى ان “الاجتماع، بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا”.
وأشار الوفد البريطاني، إلى أن “البريطانيين ينظرون ببالغ الاحترام والتقدير لتضحيات قوات البيشمركة وتصديها للإرهاب”، مبدياً “استعداد المملكة المتحدة لتعزيز آفاق التعاون مع الإقليم في جميع المجالات، ولا سيما في المجال التجاري وزيادة الاستثمار في إقليم كردستان”.
من جهته، وجه رئيس حكومة كردستان “شكره إلى بريطانيا”، مثمّناً “دورها في مساعدة إقليم كردستان”.
وسلط بارزاني، الضوء على “العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية”، مؤكداً أن “حكومة إقليم كردستان نفذت التزاماتها الدستورية كافة بهدف التوصل إلى اتفاق على أساس الدستور، لذا يجب على الحكومة الاتحادية أن تفي بما عليها من التزامات تجاه الحقوق والمستحقات المالية لإقليم كردستان”