الثلاثاء: 20 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 01:59 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 6 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء، أن حل المشاكل العالقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية عامل مهم لتحقيق الاستقرار في العراق والمنطقة.
وذكر بيان لحكومة كردستان، تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني استقبل، اليوم، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق ديفيد كوبلي”.
وأضاف البيان، أن “في اللقاء الذي حضره القنصل العام الأمريكي في أربيل روب وولر، بحث الجانبان آخر مستجدات الوضع في العراق والمنطقة، وتمت مناقشة سبل توطيد العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة”.
وأبدى نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق، استعداد بلاده “لتعزيز العلاقات مع إقليم كردستان ولا سيما في المجال التجاري وتشجيع الشركات الأمريكية على زيادة استثماراتها في إقليم كردستان”.
وأضاف أن “مؤتمراً تجارياً بهذا الصدد سينطلق الشهر المقبل، وأن هناك فرصاً استثمارية متعددة للمستثمرين الأمريكيين في العراق وإقليم كردستان”.
من جانبه، شدد رئيس الحكومة على أن “إحدى أولويات التشكيلة الوزارية التاسعة ترتكز على تنويع مصادر الاقتصاد وتطوير القطاع الزراعي وحماية المنتجات المحلية وتوفير أكبر قدر من التسهيلات للمستثمرين المحليين والأجانب”، مؤكدا “أهمية تسوية المشاكل مع الحكومة الاتحادية”.
وقال رئيس الحكومة: “إن حل المشاكل العالقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية عامل مهم لتحقيق الاستقرار في العراق والمنطقة”.