الجمعة: 16 نوفمبر، 2018 - 07 ربيع الأول 1440 - 04:06 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 8 نوفمبر، 2018

عواجل برس/بغداد

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، الخميس، استعداد الاقليم للبدء مباحثات مع الحكومة الاتحادية لحل المشاكل العالقة.

وقال المكتب الإعلامي لبارزاني، في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “رئيس وزراء اقليم كردستان استقبل، اليوم، هنريك فان ديفيلد، سفير بلجيكا في العراق والأردن، والوفد المرافق له”.

وأضاف أن “اللقاء بحث أوضاع النازحين وعودتهم إلى ديارهم، وتوفير الخدمات اللازمة لهم، والعملية السياسية في العراق وفي الاقليم”.

 وقدم بارزاني، “عرضاً ملخصا لطريقة بدء الاجتماعات واللقاءات من أجل تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة في كردستان”.

واوضح ان  “التطورات التي شهدها الاقليم وخاصة في القطاع الاقتصادي وفي مجال تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين”، مؤكدت استعداد الاقليم ل”البدء بمحادثات أربيل _ بغداد بهدف حل جميع المشاكل”.

من جانبه، أشار  ديفيلد، إلى “عملية الانتخابات والجلسة الأولى لبرلمان كردستان والاستعدادات لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة للاقليم”، مشيداً ب”التطورات التي شهدها الاقليم في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي”.

وبخصوص تشكيل الحكومة الاتحادية، أكد ديفليد على ضرورة أن “يشارك الطرف الكردي بقوة في هذه الحكومة بصورة تقدم الخدمات لمكونات العراق من جميع الأوجه وتجد الحلول لمشاكل أربيل – بغداد”