الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 02:58 صباحاً
رياضة
الخميس: 23 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

وسع منتخب إيران المتصدر فارق النقاط مع اقرب منافسيه في المجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم بكرة القدم في روسيا 2018 بعد ان عاد من الدوحة بفوز ثمين على منتخب قطر 1- صفر اليوم الخميس على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الاولى من المرحلة الثانية .

ونجح منتخب إيران من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 52 عن طريق مهدي تاريمي.
وشهدت بقية مباريات المجموعة اليوم الخميس فوز سوريا على أوزبكستان 1- صفر وبالنتيجة ذاتها الصين على كوريا الجنوبية .
ورفع المنتخب الإيراني رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 14 نقطة ، مقابل 10 نقاط لكوريا الجنوبية و9 لأوزبكستان و8 لسوريا و5 للصين و4 لقطر.

وعاد منتخب اليابان الى وصافة المجموعة الثانية بعد ان تغلب على منتخب الإمارات 2- صفر اليوم الخميس على ملعب هزاع بن زايد في العين، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل يويا كوبو (13) وياسويوكي كونو (51) هدفي الفوز لصالح المنتخب الياباني الذي رد الاعتبار للامارات التي فازت في جولة الذهاب 1-2 .

وشهدت بقية مباريات المجموعة اليوم الخميس أيضاً تعادل العراق مع أستراليا 1-1 في طهران، وفوز السعودية على تايلاند 3- صفر في بانكوك.

وحافظت السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 10 نقاط لأستراليا و9 للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.