الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 04:22 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 31 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

كشف النائب التركماني نيازي معمار اوغلو عن الاسباب الحقيقية وراء رفض تمرير التصويت على المرشح لوزارة الصناعة نجم الدين محسن .

 

وقال اوغلو في تصريح لـ “عواجل برس” , ان” المرشح نجم الدين محسن من اهالي طوزخورماتو ، ولديه 3 اشقاء يشغلون مناصب مهمة احدهم وكيل وزير وشقيقان اخران هما مديرين عامين في دوائر الدولة ، وهو ينوي ان يكون وزيرا “.

 
واشار الى ان” التصويت على رفض المرشح التركماني جاء لكسر طوق المحاصصة الحزبية والسياسية الضيقـة في تسمية واختيار المرشحين”.

 

واضاف “سمعنا ان المرشح تنكر لقوميته ويدعي ان اصوله عربية ، ولايجيد التحدث بالتركمانية ولاينطق بها “، مبينا ان “الضغوطات على رئيس الوزراء دفعته للابقاء على المرشح نجم الدين وتقديمه الى البرلمان ليفشل بالتصويت “.

 

 
وتابع “تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على ان يقدم ممثلو المكون التركماني مرشح تكنوقراط جديد يحظى بالمقبولية خلال الايام المقبلة ليعرض على البرلمان لاحقا”.

 

 
وكان مجلس النواب صوت في جلسته يوم امس ، على منح الثقة لوزيري الداخلية والدفاع ، قاسم الاعرجي وعرفان الحيالي ،فيما رفض الموافقة على تسمية المرشحين انعام العبيدي ونجم الدين محسن لوزارتي التجارة والصناعة.