الخميس: 16 سبتمبر، 2021 - 08 صفر 1443 - 03:45 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 30 يوليو، 2017
عواجل برس _ بغداد
دعا الأمين العام لحزب الحق الوطني احمد المساري، الاحد، تركيا الى زيادة دعمها للعراق خلال المرحلة المقبلة، فيما أكد السفير التركي في العراق استعداد بلاده لتقديم الدعم وإعادة اعمار المدن المحررة من سيطرة تنظيم (داعش).

وذكر بيان لمكتب عضو مجلس رئاسة تحالف القوى الوطنية العراقية احمد المساري، أن “الأمين العام لحزب الحق الوطني احمد المساري وقيادات الحزب المتمثلة بنائب الامين العام للحزب سبهان ملا جياد والنائب مظهر الجنابي استقبلوا سفير جمهورية تركيا في العراق فاتح يلدز في ببغداد”.

وأضاف البيان، أن “المجتمعين استعرضوا خلال اللقاء آخر التطورات السياسية والامنية في العراق وفي مقدمتها الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة بكل صنوفها وتسمياتها في مدينة الموصل والاوضاع الانسانية السيئة التي يعاني منها النازحين والالية المناسبة لأعمار المدن المحررة، فضلاً عن مناقشة الرؤية والاهداف لمشروع تحالف القوى الوطنية العراقية”.

ونقل البيان عن المساري قوله، إن “هناك مئات الالاف من النازحين يعيش أغلبهم في أوضاع سيئة للغاية وفي هذا الصيف اللاهب، فضلا عن تدمير البنية التحتية ومنازل المواطنين في المحافظات والمدن المحررة من براثن الارهاب، مما يحتاج الى مساعدة المجتمع الدولي وفي مقدمتها الجارة تركيا التي كان لها الدور الكبير في تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للنازحين والمساعدة في اعمار المدن المحررة”.

وتابع المساري، “نحن نتطلع الى زيادة الدعم التركي للعراق في المرحلة المقبلة لما يعانيه العراق من ظروف اقتصادية صعبة لا تستطيع الحكومة بمفردها تحمل الاعباء الكبيرة لأعداد النازحين بالإضافة الى التدمير الكبير في البنية التحتية”.

من جانبه، أكد سفير جمهورية تركيا في العراق فاتح يلدز، “استعداد بلاده لزيادة دعمها للعراق خاصة في مجال الانساني والاغاثي واعادة أعمار المدن المحررة”.