الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 07:39 مساءً
رياضة
السبت: 4 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
تشهد العاصمة العراقية بغداد اليوم السبت عرسا رياضيا بانطلاق ماراثون بغداد الدولي الثاني بمشاركة 74 عداء وعداءة يمثلون 24 دولة بالاضافة الى المشاركة المحلية ، ومن من المقرر ان يطلق دولة رئيس الوزراء حيدر العبادي اطلاقة البداية للماراثون .

 
وبين رئيس اتحاد العاب القوى المركزي الدكتور طالب فيصل ان جميع الاستعدادت قد اكتملت تماما لتكون النسخة الحالية على افضل وجه ونعدها نتيجة طبيعية للدعم والمساندة المقدمة لاتحادنا الذي تبنى العمل بفخر لرفعة اسم العراق ومكانته الدولية التي سيكون لها شانها بالتاكيد بعد الختام الناجح .

وقال نائب رئيس الاتحاد وليد تركي في تصريح للجنة الاعلامية ان الماراثون الحالي سيكون له ثقله في الميزان العالمي للبطولات نظرا لحجم المشاركة ونوعية الابطال المتواجدين فيه من ارتيريا وكينيا والجزائر والمغرب وارتيريا وتونس وغيرها من الدول بالاضافة الى العداءات ايضا وهذا نجاح من جانب نوعي مهم سيكسب السباق قوة اضافية على المستوى القاري والعالمي ايضا ، واشاد تركي بدعم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية وتضامنها مع الاتحاد في هذا السباق الذي نسعى ان يكون منطلقا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية .

 
وقال الامين المالي للاتحاد الدكتور زيدون جواد ان جميع الوفود المشاركة وصلت الى مطار بغداد الدولي وتم نقلها الى مقر اقامتهم في فندق المنصور ميليا ، وعقد المؤتمر الفني وتم من خلاله شرح منطقة السباق وساعات الانطلاق ونقاط الانطلاق لجميع الفئات المشاركة ووزعت الارقام والباجات على المشاركين.

 
وبين ان الوفود اثنت على حفاوة الاستقبال ومدى الاهتمام اللجنة المنظمة ودقتها في استقبال الرحلات الجوية ونقل الوفود الى مطار وتنظيم اوقات التدريب والاطعام .

 
وبين ان انطلاق السباق سيكون في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد السبت بثلاث مسافات الاولى سباق 21 كم سباق المحترفين الرجال من تمثال عباس ابن فرناس في شارع المطار ، اما سباق 8 كم للسيدات المحترفات فسيتم اطلاقهم من تحت جسر الجادرية ، وسباق 3كم من شارع ابو نؤاس على ان تكون النهاية واحدة لجميع المسافات عند تمثال شهريار في شارع ابو نؤاس .

 
وختم بالقول ان حفل الختام للبطولة وتوزيع الجوائز على المنتخبات الفائزة سيكون في قاعة نادي الصيد عند الساعة 7 من مساء اليوم السبت.

 
يشار الى ان الدول المشاركة في نصف ماراثون بغداد هي كينيا والمانيا والبحرين ‏وايران واوزبكستان وطاجيكستان وافغانستان وسوريا ولبنان والاردن واليمن ‏ومصر وتونس والمغرب ومنغوليا وارتيريا والصومال والهند والجزائر وسيريلانكا وسلطنة ‏عمان واثيوبيا واوغندا وتنزانيا بالاضافة الى العراق .‏