الأربعاء: 15 يوليو، 2020 - 23 ذو القعدة 1441 - 10:58 مساءً
ثقافة وفن
الخميس: 28 مايو، 2020

عواجل برس / بغداد

اعلنت اللجنة العليا للمهرجان الدولي الالكتروني الاول لمسرح الدمى والعرائس، اليوم الخميس، والذي يقيمه قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة عن مشاركة 17 دولة بفعاليات المهرجان الذي سينطلق في الاول من حزيران المقبل عبر الاون لاين.

وقال مدير ومؤسس المهرجان عضو اللجنة العليا الدكتور سيف الدين عبد الودود الحمداني، في حديث له، وصل حتى الان ما يقارب 40 عملاً للمهرجان الدولي الالكتروني الاول لمسرح الدمى والعرائس من دول عربية واجنبية اضافة الى الدولة المضيفة العراق الذي تشارك فيه السعودية ، قطر ، ايطاليا، مصر، الجزائر، تونس ، فلسطين ، البرازيل ، سنغافورة، سوريا ، اسبانيا، كولومبيا ، المغرب وثمة اكثر من عرض لبعض البلدان.

واضاف، شكلت لجان (التحكيم ، المشاهدة ، العليا ، الاعلامية ، الادارة الالكترونية) لتنظيم فعاليات المهرجان وتضم اعضاء من خيرة المختصين والاكاديميين والفنانين من دول مصر وسوريا والامارات والمغرب ، وايسلندا ، والكويت وتونس اضافة للعراق.

وتابع الحمداني، ان بعض الاعمال التي وصلت للمهرجان تحاكي الظرف الراهن المتعلق بالحجر الصحي والحظر والتباعد الاجتماعي والوقاية الصحية والحث على التوعية بالإجراءات الصحية، وبعض الاعمال الاخرى تربوية هادفة بناءة وعلمية تتناغم مع الشريحة التي نقدم لها المهرجان.