الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 08:39 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 13 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

أعلنت قيادة عمليات دجلة، الاثنين، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة في شمال قضاء المقدادية لمطادرة الخلايا النائمة في تنظيم “داعش”، فيما اكدت أن العملية تأتي ضمن إستراتيجية اعتمدتها القيادة لانهاء خطر الخلايا النائمة وتأمين البساتين في المناطق المحررة.

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي في تصريح صحفي، إن “تشكيلات قتالية من الشرطة والجيش مدعومة بالحشد الشعبي والعشائري انطلقت، اليوم، في تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضمن قاطع شمال قضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)، ضمن حوض الزور والمناطق القريبة منه لانهاء خطر الخلايا النائمة المرتبطة بتنظيم داعش الارهابي”.

وأضاف العزاوي، أن “العملية وباشراف ميداني مباشر من قبله جاءت ضمن إستراتيجية اعتمدتها القيادة لتحقيق اهداف متعددة ابرزها تعزيز امن المناطق المحررة من خلال انهاء اي وجود للخلايا النائمة وتأمين البساتين من اجل اعادة الانشطة الزراعية”، مؤكدا أن “العمليات مصممة على انهاء اي جيوب لداعش في اي بقعة على ارض ديالى”.

واعتمدت عمليات دجلة إستراتيجية موسعة من اشهر عدة في تعقب خلايا “داعش” النائمة من خلال العمليات النوعية والمباغتة للجيوب التي تنتشر بها في بعض مناطق ديالى.