الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 01:46 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 23 مارس، 2017

عواجل برس – بغداد

 

تنطلق، اليوم الخميس، أعمال القمة العربية الـ28 التي ستبدأ باجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بحضور وفود من وزارتي الشؤون الاجتماعية والتجارة، فيما ستبدأ السبت المقبل اجتماعات المندوبين الدائمين في الجامعة العربية تحضيراً لاجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى الوزراء.

 

وقال سفير العراق لدى القاهرة ومندوب العراق الدائم بالجامعة العربية حبيب الصدر في تصريح متلفز ، إن “الحضور العراقي سيكون متميزا وفاعلاً منذ اليوم الأول لانطلاق اعمال القمة العربية”، مبيناً أن “العراق سيحث المؤتمر على الخروج بقرارات وتوصيات تلبي رغبات الجماهير العربية لا سيما ونحن نواجه تحديات كبيرة تستلزم ذلك”.

 

وأعرب الصدر عن أمله ان “ترتقي القمة الى مستوى التحديات التي تواجه الشعوب العربية وفي ما يتعلق بالعراق فنحن نريد من اشقائنا العرب ان يقفوا مع العراق في معركته الراهنة ضد الارهاب ومؤازرته ومساندته انسجاماً مع الانتصارات الباهرة التي تحققها قواتنا في عمليات تحرير الموصل”.

 

واضاف الصدر ان “العراق يتطلع ايضا الى مساندة أشقائه في عملية اعادة النازحين الى مناطقهم وقراهم والمساهمة في اعادة اعمار المدن التي دمرتها الجهات الارهابية لتمكين النازحين من العودة لمنازلهم”.

 

وعبر الصدر عن “تطلع العراق الى حل القضية الفلسطينية سلمياً وانهاء معاناة الفلسطينيين، اضافة الى وقوقنا مع محنة الشعبين اليمني والليبي الشقيقين وأملنا بإنهاء معاناتهما”، لافتاً إلى أن “العراق سيجدد طلبه بإعاده مقعد سوريا من اجل انهاء الخلاف العربي والتحاور مع السوريين تمهيداً لإنهاء دوامة الحرب فيه”.