الخميس: 13 مايو، 2021 - 01 شوال 1442 - 04:11 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 2 أبريل، 2017

عواجل برس / بغداد

انطلقت صباح اليوم بمقر مجلس النواب البنغالي في ” دكا ” اجتماعات الجمعية العمومية “السادسة والثلاثين بعد المائة ” للإتحاد البرلماني الدولي واجتماعات الدورة ٢٠٠ للمجلس الحاكم للإتحاد بمشاركة نيابية عراقية برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب د همام حمودي ، وبحضور اكثر من 120 دولة من مختلف العالم .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب ” ان بداية جلسة ستشهد القاء كلمة العراق ممثلة برئيس الوفد المشارك همام حمودي .

وجرى يوم امس الاجتماع التنسيقي للوفود البرلمانية العربية وتم الاتفاق على ماتبقى من ترشيحات للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد ، كما تم بحث التعديلات المطروحة على النظام الاساسي واللوائح للاتحاد البرلماني الدولي ،.

وجرى الاتفاق ايضا على ان الدولة التي تخالف انظمة ولوائح وقواعد الاتحاد البرلماني الدولي يجب ان يعاد النظر في عضويتها في الاتحاد ، تمهيدا لعرض التعديل على اجتماع الجمعية العامة 137 والدورة 201 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في مدينة #سانت بطرسبرغ – روسيا الاتحادية خلال شهر ت 1 من 2017 .

وقد اعترض وفد العراق خلال الاجتماع التمهيدي قبل انطلاق فعاليات الجمعية العمومية ، على آلية توزيع المقاعد بين الدول العربية ، مطالبين بوضع معايير في اختيار الاعضاء الذين يشغلون المناصب الشاغرة .