الأربعاء: 22 نوفمبر، 2017 - 03 ربيع الأول 1439 - 06:23 مساءً
رياضة
الأحد: 12 نوفمبر، 2017

عواجل برس – بغداد

تعقد اندية دوري الممتاز بكرة القدم في الساعة الرابعة من عصر اليوم الاحد في فندق اوروك الاجتماع التنسيقي الاول من اجل إصدار قرار رافض للآلية التي اعلن عنها المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة بإقامة الدوري الممتاز للموسم الجديد من ٢٦ فريق وعلى نظام المجموعتين “.

ومن المتوقع ان يتخذ المجتمعون قرارا بالإبقاء على نظام الدوري الممتاز للموسم الماضي المتضمن مشاركة 20 فريقا للموسم الجديد 2017 -2018 اي هبوط فريقي اربيل المنسحب والكرخ صاحب المركز الاخير ، وصعود فريقي الديوانية بطل دوري الدرجة الاولى للموسم الماضي والصناعات الكهربائية الوصيف .

وعلمت وكالة ” عواجل برس ” انه في حالة لم يمتثل الاتحاد لقرار الاندية المجتمعة فانه سيعمل على تشكيل رابطة الاندية المحترفة كما هو المعمول في الدوريات الاوربية.

من جهة اخرى اعلن رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة اياد بنيان مساندة النادي لتوجه رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة علي جبار بضرورة إقامة دوري من ٢٠ فريق وعدم الزج بالكرة العراقية بمصير مجهول .

وأكد بنيان في تصريح خاص للمركز الخبري لنادي الشرطة ان ” الاجتماع الذي ستعقده اندية الدوري الممتاز بتواجد رؤساء وممثلي اكثر من ١٧ نادي من اجل إصدار قرار رافض للآلية التي اعلن اتحاد الكرة بإقامة دوري من ٢٦ فريق وعلى نظام المجموعتين من اجل عدم المساهمة في الاساءة للبطولة المحلية والزج بالكرة العراقية في غياهب الضياع .

وأشار الى ان “الكرة العراقية باتت الان في مفترق طرق وعلى القائمين عليها تحكيم العقل والمنطق كوّن ان المسابقة المحلية هي الركيزة الاساسية للمنتخبات الوطنية ونجاح البطولة يعود بالإيجاب على المنتخبات بكافة فئاتها العمرية”.

وختم حديثه ان “اتحاد الكرة سيندم في حال اصراره على المضي بقراره بإقامة دوري مبني على المحاباة والمحسوبية وسيتم التحضير لمفاجأة من اجل ثني اتحاد الكرة عن قراره الذي اقل ما يقال عنه انه متخبط”.

ويذكر ان اتحاد الكرة قد اقر بان دوري الكرة الممتاز سينطلق بستة وعشرين فريقاً من خلال عدم هبوط اربيل المنسحب وصاحب المركز الاخير الكرخ والموافقة على اضافة كل من الديوانية بطل دوري الدرجة الاولى والوصيف الصناعات الكهربائية, بالاضافة الى فريقي الكوفة و غاز الشمال, فيما وافق مجلس الادارة على تأهيل كل من السليمانية والصناعة.