الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 10:22 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 24 سبتمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

انتقدت محامية بريطانية تدعى ألكسندرا ويلسون شركة أمازون لبيع قبعات بموقعها تحمل شعار “حياة السود غير مهمة”، وجرى تسويقها بوصفها أنيقة وصالحة لأن تكون “هدايا لطيفة”، حيث قالت، “إنه لأمر محرج حقا أن الشركة كانت تبيع تلك القبعات”، متسائلة عما إذا كان لدى الشركة أى نوع من الرقابة على المنتجات.

وأزالت أمازون القبعات، التى كانت تباع بواسطة طرف ثالث، من موقعها، ولكن المحامية البالغة من العمر 25 عاما، قالت إنه لأمر “مخيب للآمال حقا” أن استغرقت إزالة القبعات من الموقع وقتا، مؤكدة أن “عدة أشخاص أبلغوا عن ذلك، والمنتجات العنصرية يجب إزالتها على الفور” وفقا لشبكة cnn .
ووصفت الجهة التى تبيع القبعة، وسعرها 12.96 جنيه إسترليني، بأنها “فائقة الجودة” وذات تصميم “فريد وعصرى” و”ملفت للنظر”، كما قالت إن مظهر القبعة “الأنيق” يجعلها “هدية لطيفة” لأفراد العائلة والأصدقاء.
وأضافت “المواقع الإلكترونية مثل أمازون تحتاج بكل تأكيد إلى رقابة أفضل لأوصاف وصور المنتجات لأن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها أمر كهذا”.
ومن جهتها، قالت أمازون في بيان إنه “يجب على جميع البائعين اتباع إرشادات البيع الخاصة بنا، وسيتعرض من لا يفعلون ذلك لإجراءات جزائية بما فى ذلك الإزالة المحتملة لحساباتهم”، مضيفة أن “المنتج لم يعد متاحا” على موقعها، وفى الأسبوع الماضي واجه موقع البيع بالتجزئة انتقادات أيضا لبيعه قمصانا تحمل شعار “لنجعل متلازمة داون تنقرض”.