السبت: 18 أغسطس، 2018 - 06 ذو الحجة 1439 - 02:52 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 30 أكتوبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

افاد موقع RT الاخباري، الاثنين، بأن القوات الاتحادية رفعت العلم العراقي فوق معبر فيشخابور بين العراق وسوريا.

ونقل الموقع عن المتحدث الرسمي باسم قوات الحشد الشعبي، النائب أحمد الأسدي أن “القوات الاتحادية وصلت إلى المعبر الحدودي واستلمته بشكل كامل”.

وكانت وسائل اعلام كردية افادت، الاثنين، باتفاق بغداد وأربيل على نشر قوات مشتركة عراقية- كرديةـ في ثماني مناطق متنازع عليها في نينوى.

وذكرت “كردستان 24″، في أنباء أوردتها نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن “المناطق التي تم الاتفاق على نشر قوات فيها هي المحمودية وشيخان وسحيلة والقوش وخازر وفايدة والكوير ومقلوب”.

وأضافت، أن “الجانبين تفاهما كذلك على نشر قوات حرس الحدود وقوات البيشمركة الكردية، وقوات امريكية في معبر فيشخابور الحدودي”.

وأوضحت، أن “الطرفين اتفقا كذلك خلال الاجتماعات التي رعاها التحالف الدولي على مدى اليومين الماضيين، على حل باقي القضايا العالقة استنادا الى الدستور”.

وبحسب مصدر كردي، فأن “القيادات الكردية طلبت ان يدار معبر فيشخابور من حرس الحدود”، دون أن يذكر “القوات الامريكية، والبيشمركة”.

وكان وفدا بغداد وأربيل قد عقدا اجتماعين، خلال اليومين الماضيين، في القصور الرئاسية في الموصل، مركز قيادة علميات نينوى، للتباحث بشأن نشر القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها.