الأحد: 28 فبراير، 2021 - 16 رجب 1442 - 03:29 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 30 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

رأس الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اجتماعا لمعالجة الاختناقات المرورية في مدينة بغداد وبحث أسبابها وتداعياتها الاقتصادية والبيئية والصحية وسبل معالجتها بحضور وكلاء وزارات النقل والتعليم العالي والاعمار والإسكان ، اضافةً الى ممثلين عن قيادة عمليات بغداد ومديرية المرور العامة وأمانة بغداد.

وأشار العلاق خلال اللقاء ، بحسب بيان لامانة مجلس الوزراء ، الى ” ان الازدحام المروري هو أحدى المشكلات التي تواجهها المدن الكبرى ” ، مُشدداً على ” ان الأسلوب المهني والحضاري هو الأساس لحل أي مشكلة تمس نسبة عالية من السكان “.

واثنى على التفصيل الوارد في ورقة العمل التي قدمتها مديرية المرور العامة لما تناولته من جوانب دقيقة ومهنية شخصّت السلبيات وطرق المعالجة ، مؤكداً ضرورة إحداث التوافقات والتنسيق بين الجهات المعنية كي تصل التوصيات الى مرحلة التنفيذ تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات المناسبة.

ويأتي عقد هذا الاجتماع ، بحسب البيان ” لدراسة المعالجات ووضع الحلول المناسبة للاختناقات المرورية التي تشهدها مدينة بغداد والتي تشكل هاجساً لدى المواطن حيث تمركز الوزارات ودوائر الدولة والجامعات والمراكز التجارية في مركز العاصمة ، فضلاً عن الازدياد في اعداد المركبات والذي تجاوز القدرة الاستيعابية للطرق “.