الخميس: 13 مايو، 2021 - 01 شوال 1442 - 03:03 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 25 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، السبت، عن انخفاض أنشطة الخلايا النائمة لتنظيم “داعش” في خمس مناطق داخل المحافظة بنسبة 80%، فيما أكدت أن حسم معركة الموصل سيؤدي إلى “انهيار معنوي كبير” داخلها.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث صحافي، إن “أنشطة الخلايا النائمة لتنظيم داعش في مناطق (حاوي العظيم- حمرين- إمام ويس- حوض الوقف- الزور) انخفضت بنسبة 80% مقارنة بالعام الماضي 2016”.

وأضاف الحسيني أن “انخفاض أعمال العنف من خلال خلايا داعش في المناطق الخمس لم يأتِ من فراغ بل نتيجة جهود مميزة للمؤسسة الأمنية بكافة عناوينها في تنفيذ عمليات نوعية أسهمت بتوجيه ضربات مباشرة لقدرات داعش من خلال قتل واعتقال العديد من عناصره وتدمير ما يزيد عن 20 مضافة، فضلا عن الاستيلاء على مخابئ للأسلحة والمتفجرات وورش صناعة العبوات الناسفة واللاصقة”.

وتابع الحسيني أن “حسم معركة الموصل سيؤدي إلى انهيار معنوي كبير لخلايا داعش النائمة في ديالى وبقية المحافظات”، لافتا إلى أن “المحافظة تتمتع حاليا بوضع امني مستقر وهو أفضل من عدة محافظات”.

وتعتبر الخلايا النائمة في تنظيم “داعش” من الأساليب التي اعتمدها التنظيم عقب خسارته كل معاقله في ديالى من أجل إدامة أعمال العنف.