الخميس: 22 أكتوبر، 2020 - 05 ربيع الأول 1442 - 07:08 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 9 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد
كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد عن لوحات السيارات المفخخة التي انفجرت في مدينة الصدر وبعض مناطق العاصمة بغداد، فيما اشار الى ان السيارات دخلت الى المدينة ومناطق اخرى عن طريق منطقة الشعب.

وقال نائب رئيس اللجنة فاضل الشويلي في حديث لـ”عواجل برس”، ان “مدينة الصدر ومناطق بغداد الاخرى شهدت في اسبوع واحد انفجار عدد من السيارات المفخخة دون محاسبة السيطرات الامنية او المسؤوليين عن امن العاصمة”، مشيرا الى ان “السيارات المفخخة التي انفجرت في مدينة الصدر تحمل لوحات ديالى”.

واضاف ان “السيارات المفخخة تدخل الى مدينة الصدر عن طريق سيطرة فرعية من منطقة الشعب باتجاه تقاطع الكيارة”، منوها الى ان “السيارة المفخخة التي انفجرت في منطقة جميلة صباح اليوم نوع ( كيا ) حمل تحمل ايضا لوحات ديالى”.

ولفت الشويلي الى ان “لا يوجد جهد استخباراتي وتفتيش جيد للعجلات في السيطرات الامنية في مدينة الصدر ومناطق اخرى من العاصمة بغداد”، مؤكدا ان “تلك السيطرات في الوقت الحالي مصدر ازعاج لـلمواطنين وخلق ازدحامات مرورية في شوارع بغداد”.

وكانت عدد من السيارات المفخخة انفجرت، يوم الاحد، في عدد من مناطق العاصمة بغداد ادى الى سقوط العشرات من الضحايا بين شهيد وجريح.