الأحد: 28 فبراير، 2021 - 16 رجب 1442 - 03:39 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 19 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 
دعت امينة بغداد ذكرى علوش الشركات البريطانية الى المساهمة في تنفيذ معامل للاسفلت لاكساء وصيانة الطرق في العاصمة .

جاء ذلك خلال لقاء علوش مع الملحق التجاري البريطاني لبحث عدد من القضايا والمشاريع التي تروم امانة بغداد تنفيذها ، حيث قدمت خلال اللقاء شرحاً عن احتياجات الامانة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في قطاع البنى التحتية ، داعيةً الشركات االبريطانية المتخصصة للمشاركة في تقديم العروض لتنفيذ تلك المشاريع ، وذلك لحاجة امانة بغداد لتلك المعامل في سد حاجتها من مادة الاسفلت “.
بدوره طلب الملحق التجاري من امينة بغداد تزويد الجانب البريطاني بتلك الاحتياجات ومواصفات تلك المشاريع ليتم دراستها واختيار الشركات البريطانية الرصينة للمساهمة في التقديم لتنفيذ هذه المشاريع “.

في سياق متصل شكلت امانة بغداد غرفة عمليات للإشراف ومتابعة تنفيذ الخطة الخدمية في مدينة الكاظمية خلال الزيارة المليونية لاحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع) .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” الخطة تتضمن الإشراف والمتابعة وتوزيع الآليات الخدمية عبر نظام (GBS) على جميع الشوارع التي يسلكها الزائرون المتوجهون الى مدينة الكاظمية المقدسة وتهيئة جميع المستلزمات من اكياس جمع نفايات وتزويد المواكب بماء الشرب وعمليات التنظيف وغسل الشوارع على مدار 24 ساعة “.

واوضحت ان ” الخطة تتضمن تقسيم مدينة الكاظمية الى عدة محاور يتولى مسؤولية كل محور مدير عام دائرة بلدية الى جانب زج اكثر من 160 آلية تخصصية ، وألف عامل نظافة وتزويد المواكب بالحاويات للمحافظة على نظافة المدينة “.