الأربعاء: 25 أبريل، 2018 - 09 شعبان 1439 - 12:43 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 17 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، الثلاثاء، بتنفيذ مشاريع رصينة تسهم في القضاء على المؤثرات السلبية التي خلفتها مرحلة داعش.

وذكرت امانة المجلس في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان “الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، وجه، اليوم، المنسقيات التابعة للجنة العليا الدائمة للتعايش والسلم المجتمعي الى تنفيذ مشاريع رصينة تسهم في القضاء على المؤثرات السلبية التي خلفتها مرحلة داعش على المجتمعات العراقية والانتقال الى حقبة جديدة تبنى على أساس الاتفاق والتفاهم واحترام الاخر بين المكونات والطوائف في المحافظات كافة، سيما المناطق المحررة”.

واضافت ان “هذا التوجيه جاء خلال الاجتماع التشاوري الذي عقدته اللجنة للاطلاع على أبرز الإنجازات التي حققتها المكاتب والمنسقيات خلال الفترة الماضية لإشاعة مفاهيم المصالحة المجتمعية”.

واوضح العلاق بحسب البيان، ان “مشروع المصالحة المجتمعية يمثل خط موازي لدعم الجهد الحكومي في مرحلة البناء وإعادة الاعمار”.

واستعرضت المنسقيات جملة من المشاريع والمعوقات التي نفذتها بشكل طوعي وبدعم الاهالي في مجالات (التواصل الجماهيري، حل النزاعات وتعزيز الثقة، الثقافة والتربية والاعلام، المنظمات الدولية والمحلية، المرأة، الشباب، اللجان الخدمية، الشؤون الدينية والنخب والكفاءات).