الخميس: 16 أغسطس، 2018 - 04 ذو الحجة 1439 - 06:13 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 5 يونيو، 2018

عواجل برس  – بغداد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن إيقاف الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون ثلاث مباريات بسبب سلوكه خلال مباراة الإياب في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس وريال مدريد.

وتم طرد بوفون بسبب الاحتجاج المفرط على حكم المباراة مايكل أوليفر، بعد قراره بمنح ضربة جزاء لريال مدريد في الوقت بدل الضائع، منحتهم التأهل إلى نصف النهائي، وبالتالي إقصاء يوفنتوس.

كما خرج بوفون بتصريحات نارية اتجاه مايكل أوليفر لوسائل الإعلام عقب المباراة، والتي اعتذر لاحقا عنها.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي: “قررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف جيانلويجي بوفون 3 مباريات في مسابقة الاتحاد الأوروبي (اليويفا) التي سيكون مؤهلاً لها.”

وهذا من شأنه أن يمنع اللاعب البالغ من العمر 40 عاماً من الظهور في أول ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان في الموسم المقبل إذا انضم إليهم، بعدما أعلن رحيله عن السيدة العجوز.

وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات بحق نادي روما الايطالي على خلفية اعمال الشغب التي قام بها الفريق قبل مواجهة ​ليفربول​ في الدور نصف النهائي من بطولة ​دوري ابطال اوروبا​ في الموسم الماضي.

وتم تغريم النادي العاصمي مبلغ مالي قدره 50 الف يورو، بالإضافة الى منع النادي من بيع التذاكر للجماهير لمشاهدة المباراة المقبلة خارج ارضهم في دوري ابطال اوروبا.

وكانت أعمال الشغب قد اسفرت عن تعرض احد جماهير ليفربول لإصابات بالغة لدرجة أنه لا يزال فاقد لوعيه في احد مستشفيات ليفربول حتى الآن.