الأثنين: 18 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 09:37 مساءً
رياضة
الجمعة: 27 نوفمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات النافذة الثانية من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021، والتي يستضيف الاتحاد البحريني لكرة السلة من خلالها مباريات المجموعتين الأولى التي تضم منتخبات الفلبين وكوريا الجنوبية التي لن تتواجد هذه المرة وتايلند وإندونيسيا، والرابعة التي تضم المنتخب الوطني العراقي ونظيره البحريني ولبنان والهند، خلال الفترة من 27 لغاية 30 نوفمبر الجاري، على صالة مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، وبدون حضور جماهيري.
ويستهل المنتخب العراقي لكرة السلة مشواره في الجولة الثانية للنافذة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا بلقاء نظيره البحريني، عند الساعة السابعة مساء.
وتفتتح المنافسات بلقاء الهند ولبنان في الساعة الواحدة ظهرًا، فيما يلتقي المنتخبان الفلبيني والتايلندي عند الساعة الرابعة عصرًا.
وبحسب نظام التصفيات النهائية، ستلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، وبالتالي كل فريق سيلعب أمام منافسه ذهابًا وإيابًا، ليصبح عدد المباريات الإجمالي لكل منتخب بالمجموعة ست مباريات، وسيتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه إلى بطولة كأس آسيا، ليصبح مجموع المتأهلين 12 منتخبًا، بينما الفرق الستة أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست سيتم تقسيمها على مجموعتين لتخوض الملحق وسيتأهل فريقان من كل مجموعة للنهائيات وبالتالي سيصبح مجموع الفرق المتأهلة 16