الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 06:49 صباحاً
رياضة
الأثنين: 10 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

تتجه الانظار مساء يوم غد الثلاثاء صوب ملاعب اوربا باقامة منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا التي ستشهد مباراة ثارية عندما يستضيف يوفنتوس الإيطالي على ملعبه آرينا فريق برشلونة الإسباني في افتتاح مباريات الذهاب ويسعى اليوفي للثأر من خسارته 1-3 في نهائي بطولة 2015 أمام برشلونة.

وتأهل برشلونة لهذا الدور بعد أن حقق “العودة التاريخية” أمام باريس سان جرمان بسداسية، بعد أن كان خاسرا 4-0 في مباراة الذهاب.
ووصلت بعثة برشلونة إلى تورينو مساء اليوم الإثنين استعداد للقاء الحاسم، والذي سيشهد مواجهة خاصة للاعب البرازيلي لبرشلونة والحالي ليوفنتوس، داني ألفيش، الذي سيواجه فريقه السابق.
ويستعد برشلونة للمواجهة المرتقبة بقيادة ثلاثي الهجوم، ميسي الذي يتربع على قمة هدافي الدوري الإسباني، و الدولي البرازيلي نيمار، والهداف سواريز. وسيفتقد برشلونة الى احد عناصره لاعب الوسط الإسباني سيرجيو بوسكيتس إثر حصوله على 3 بطاقات صفراء في البطولة .

ويدخل برشلونة المباراة في ظروف غير مستقرة بعد ان فقد فرصة اعتلاء الصدارة في الدوري يوم السبت بعد خسارته المباراة الأخيرة أمام ملقا بهدفين نظيفين ليقف في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد المتصدر .

وشدد خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة أن فريقه سيحاول الظهور بأفضل شكل له لتحقيق الفوز على يوفنتوس الذي يعد من أقوى فرق أوروبا في الوقت الحالي، سنحاول البحث عن أفضل نسخة لبرشلونة خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز”.

وأضاف المدافع الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة “خط هجوم يوفنتوس يضم غونزالو هيغواين وباولو ديبالا وهما من أفضل المهاجمين في الوقت الحالي، علينا أن نراقبهما بشكل جيد لإيقاف خطورتهم في اللقاء”.

وأكمل “أرتاح في المشاركة بمركز قلب الدفاع رغم أن مركزي الأساسي هو لاعب الوسط، لكن لا يوجد أي أزمة لدي في اللعب بأي مركز”.

ويبدو أن المعركة بالنسبة لبرشلونة قد تكون صعبة هذه المرة، وخاصة مع فريق لم يهزم في معقله منذ عام 2015، حيث خاض اليوفنتوس 47 مباراة لم يتجرع فيها الهزيمة، وهو يلعب في عقر داره وأمام جماهيره، ومن ضمنها مبارياته مع إشبيلية ومانشستر سيتي، ودينامو زغرب، وبورتو في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مبارياته في دوري بلاده والتي جعلته يتربع على عرشها منفردًا بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه.

وقال ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس إن دفاع برشلونة لم يعد قويا كما عليه الحال في 2015، مشيرا إلى أن فريقه أصبح أقوى بكثير.
وصرح بونوتشي لصحيفة “لا ستامبا” قائلا:”لم أشاهد نهائي بطولة 2015 مطلقا مرة أخرى، ستكون تلك مباراة مختلفة، لأن دفاعنا أصبح أقوى، وبرشلونة ربما ليس قويا كما كان في ذلك النهائي، علي الرغم من ذلك لازال كبيرا”.

وأضاف “ربما خسرنا قوتنا البدنية في وسط الملعب مقارنة بحالنا في 2015، وذلك برحيل فيدال وبوجبا، لكن لدينا جودة أكبر حاليا، ونضجنا منذ ذلك الحين”.

واستطرد “بالنسبة لبرشلونة، فنيمار قد اتخذ خطوة إضافية في مسيرته، وماسكيرانو قد أصبح أكبر عامين في الدفاع، وراكيتيتش نضج في وسط الملعب”.

وأكد مهاجم اليوفي، الأرجنتيني غونزالو هيغواين أن برشلونة “سيتحلى بثقة كبيرة بعد الفوز على باريس سان جيرمان في دور الـ16″، لكنه أشار إلى أن فريقه سيحاول الاستفادة من أفضلية الأرض والجمهور في المباراة الأولى.

وعلى مدار تاريخهما سويًا تقابل فريق برشلونة في ثمان مواجهات مع يوفنتوس الإيطالي، وكانت الغلبة في نتائج المواجهات لمصلحة برشلونة والذي فاز على السيدة العجوز 4 مرات، كانت أخرها عام 2016، بينما ساد التعادل بين الفريقين في مباريتين، وتغلب يوفنتوس مرتين.

ويذكر أن فريق برشلونة قد تأهل لهذا الدور على حساب فريق باريس سان جيرمان،الذي تقدم في مباراة الذهاب 4-0 بينما حقق المعجزة بفوزه في لقاء العودة 6-1، في حين نجح يوفنتوس الإيطالي من التأهل بفوزه في مباراة الذهاب والعودة على فريق بورتو بهدفين ، وبهدف مقابل لاشيء.

لقاء المواهب

وفي المباراة الثانية يوم غد تتميز مواجهة بوروسيا دورتموند وضيفه موناكو بضم الفريقين للعديد من المواهب مثل الفرنسي عثمان ديمبيلي والأميركي كريستيان بوليسيتش بالإضافة إلى المتألق الغابوني أوباميانغ، في حين يملك فريق الإمارة كيليان مبابي والجناح البرتغالي برناردو سيلفا والظهير البرازيلي فابينيو والمخضرم الكولومبي راداميل فالكاو.

وتأهل موناكو متصدر ترتيب الدوري الفرنسي على حساب مانشستر سيتي الإنكليزي بفوزه إياباً 3-1 بعد تأخره ذهاباً 3-5، بينما تأهل دورتموند بفوزه إياباً على بنفيكا البرتغالي 4-صفر (صفر-1 ذهاباً).