الأربعاء: 2 ديسمبر، 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 - 03:44 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

أكد القنصل العام الأمريكي الجديد لدى اقليم كردستان، روب وولر، الأربعاء، أهمية توطيد العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق وكردستان.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان “الأخير، استقبل القنصل العام الأمريكي الجديد لدى إقليم كردستان، روب وولر”، لافتاً إلى ان “اللقاء، بحث آخر مستجدات الوضع في العراق والمنطقة، كما تمت مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان الولايات المتحدة”.
وقدم بارزاني، “التهاني للقنصل العام الأمريكي الجديد بمناسبة تسنمه منصبه”، متمنياً له “النجاح في أداء مهامه الجديدة وبما يعزز العلاقات القائمة ويرسخ أسس التعاون بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان”.
وهناً، القنصل العام السابق ستيفن فيغن على “تسنمه مهامه الجديدة في السفارة الأمريكية ببغداد”، معبّراً له عن “أمله بنجاحه في مسؤولياته القادمة”.
من جهته، اكد القنصل العام الأمريكي الجديد “أهمية توطيد العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق وإقليم كردستان”، مبدياً “استعداد بلاده لتقديم الدعم لإقليم كردستان في مجال التنمية الاقتصادية ولا سيما في قطاعي الطاقة والزراعة”