الأحد: 22 سبتمبر، 2019 - 22 محرم 1441 - 02:46 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 1 أغسطس، 2019

عواجل برس/ بغداد أعرب ديوان الوقف الشيعي، اليوم الخميس، عن استنكاره حفل افتتاح بطولة غرب اسيا لكرة القدم التي اقيمت على ملعب كربلاء الاولمبي، مبديا اسفه لوقوع “الانتهاكات”.

 

وذكر الديوان في بيان تلقت “عواجل  برس”، نسخة منه، اننا “تلقينا ببالغ الأسف نبأ الانتهاك الصارخ لقدسية كربلاء المقدسة بما تضمنه احتفال افتتاح دورة رياضية في ملعب كربلاء”.
مبينا اننا “اذ نستنكر بشدة هذا الفعل الشنيع الذي تجاوز الحدود الشرعية وتعدى الضوابط الأخلاقية التي يجب مراعاتها في مدينة قامت على وجود مرقد سيد الشهداء واهل بيته واصحابه عليهم السلام الذين استشهدوا جميعا بسبب قيامهم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”. 
واضاف اننا “ندعو الجميع الى تحمل مسؤوليته امام حرمات الاسلام وحرمة سيد الشهداء عليه السلام واتخاذ الإجراءات الكافية لمنع تكرار ذلك بأي ذريعة من الذرائع”.
متابعا اننا “نهيب بكافة الجهات الدينية والمواكب الحسينية وعموم المؤمنين في كربلاء الوقوف بشجاعة امام هذه الهجمة اللاأخلاقية على مقدسات الاسلام وأحكامه بالتعاون مع الحكومة المحلية التي أبدت تحفظها على تلك التجاوزات وان كنّا نرى ان مجرد التحفظ لم يكن كافيا لمنع وقوع هذه الأفعال المشينة كما أنه لا يخلي مسؤولية الجميع مما حصل على تلك الارض المقدسة”.