الأثنين: 1 مارس، 2021 - 17 رجب 1442 - 06:38 صباحاً
رياضة
الجمعة: 21 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
تاهلت فرق مانشستر يونايتد الإنكليزي، وأياكس أمستردام الهولندي، وليون الفرنسي وسيلتا فيجو الاسباني الى الدور نصف النهائي للدوري الاوربي بكرة القدم التي ستقام قرعته اليوم، الجمعة، بمقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية، بينما ستلعب مواجهات الذهاب يوم 4 ايار المقبل، والإياب في الأسبوع التالي مباشرة.
وكان فريق سيلتا فيجو اول المتاهلين بعدانهى مباراته في الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 مع جنك البلجيكي ليصعد الفريق الاسباني للدور قبل النهائي بعد انتصاره 4-3 في المباراتين.
وأعرب الأرجنتيني إدواردو بيريزو، المدير الفني لسيلتا فيجو الإسباني، في المؤتمر الصحفي عن سعادته بلاعبي الفريق ككل. وهم أصحاب الفضل في ذلك. مضيفا ” لقد كانوا يدركون أن المباراة بمثابة نهائي بالنسبة لنا، ونفكر في مرمى المنافس. وخبرة الفريق ظهرت في الدقائق الأخيرة وتمكنا من التأهل باستحقاق. لقد انفتح أمامنا حلما جديدا من أجل مواصلة المسيرة”.
واحتاج مانشستر يونايتد لهدف في الوقت الاضافي الثاني من ماركوس راشفورد ليهزم اندرلخت 2-1 على ملعب أولد ترافورد مساء يوم الخميس ويصعد الى الدور قبل النهائي للدوري الاوروبي بالفوز 3-2 في مجموع المباراتين.
تقدم يونايتد في الدقيقة العاشرة عبر الأرميني هنريخ مخيتاريان. وعادل الفريق البلجيكي النتيجة في الدقيقة 32 عبر الجزائري سفيان حني. وامتدت المباراة الى الوقت الاضافي ليحسم راشفورد المواجهة بانهاء رائع لهجمة في الشوط الاضافي الثاني.
وبينما يفتح هذا الانتصار الطريق لفريق المدرب جوزيه مورينيو نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إلا ان يونايتد دفع ثمنا باهظا بعد تعرض المدافع ماركوس روخو والمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش لاصابتين خطيرتين على ما يبدو في الركبة.
وقال مورينيو: “من واقع خبرتي، إصابة إبراهيموفيتش ليست بسيطة. نفس الحال بالنسبة لإصابة ماركوس روخو”. و”علينا انتظار ما ستسفر عنه الفحوصات.
واشار: “كانت مباراة صعبة. تحكمنا وسيطرنا عليها ولكننا أهدرنا العديد والعديد من الفرص”.
وفي المباراة الثالثة سجل اياكس الهولندي هدفين وهو متأخر 3-صفر ويلعب بعشرة لاعبين ليصعق شالكه في الدور الاصافي ويبلغ الدور قبل النهائي . وسجل ليون جوريتسكا وجيدو بورجشتالر هدفين في أربع دقائق في بداية الشوط الثاني لشالكه وزادت الأمور سوءا لاياكس بعد طرد المدافع فيلتمان لحصوله على إنذارين متتاليين. وعندما أحرز دانييل كاليجيوري الهدف الثالث لشالكه في الوقت الإضافي بدا أن الفريق الزائر لن يتمكن من العودة. الا ان اياكس احرز هدفين عبر نيك فيرجيفر وامين يونس في اخر عشر دقائق من الوقت الإضافي ليخسر 3-2 لكنه يفوز 4-3 في مجموع المباراتين.
وأحرز البرازيلي اندرسون تاليسكا هدفي بشيكتاش ليفوز 2-1 على ضيفه ليون ويتعادلا 3-3 في مجموع المباراتين. لينتهى الوقت الاضافي بالتعادل والاحتكام الى الركلات الترجيحية من علامة الجزاء اذ أحرز الفريقان أول ست ركلات ترجيح لكل منهما قبل أن يهدر دوسكو توسيتش الركلة السابعة للفريق التركي بعدما تصدى لها الحارس انطوني لوبيز لكن كريستوف جاليه أطاح بكرة خارج المرمى.وانقذ لوبيز ركلة أخرى من ماتيج ميتروفيتش ونجح ماكسيم جونالون في حسم المواجهة لصالح ليون عندما أحرز الركلة الثامنة.