الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 01:09 مساءً
رياضة
السبت: 4 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

يشهد الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت منافسة قوية على صدارة المرحلة الاولى باقامة مباراتين مؤجلتين الاولى بين المتصدر فريق النفط وفريق الحسين في ملعب الاول ، والثانية بين فريق القوة الجوية ومضيفه فريق الكهرباء .

 
وتشكل المباراتان اهمية كبيرة للفرق المتبارية التي تحاول تحسين مواقعها على خارطة الدوري
لاسيما لفريق النقط الذي يسعى للابتعاد بصدارة المرحلة الاولى بتخطي فريق الحسين في اخر مباراة له في المرحلة الاولى ولديه مباراة مؤجلة مع اربيل المنسحب التي سيبت اتحاد الكرة قريبا في قضيته بعد ان رفعت لجنة المسابقات توصية بشطب نتائجه .

 
وتبدو الكفة راجحة لصاحب الارض لخطف الفوز الذي يقدم افضل نتائجه وعروضه في تاريخ مسيرته في الدوري العراقي ولاسيما على ارضه بتحقيق الفوز على منافسيه والتعادل مع الفرق الجماهيرية” الطلبة والزوراء والشرطة ” ولم يتعرض للخسارة التي اهلته للتربع على الصدارة برصيد 37 نقطة من 17 مباراة ولايريد التفريط بالنقاط الثلاث لان صدارته مهددة من اكثر من فريق ممن يمتلكون مباريات مؤجلة وفارق النقاط قليل معهم متمنيا تعثر منافسيه في المقدمة .

 
وفي المقابل يامل فريق الحسين القادم الجديد للدوري الممتاز بتحقيق نتيجة ايجابية امام المتصدر وعلى اقل تقدير التعادل من اجل يقاف نزيف النقاط في الادوار الاخيرة الثلاثة ويقف حاليا في المركز 16 برصيد 12 نقطة .

 
ويحتضن ملعب القوة الجوية لقاءا مهما لاهل الدار بمواجهة الكهرباء ويطمح اصحاب الارض الى تحقيق الفوز من اجل التقدم الى المربع الذهبي واقترابه من الصدارة اذ يحتل المركز السابع برصيد 31 نقطة ، وانه يتمتع بميزة عن بقية الفرق بوجود 5 مباريات مؤجلة له بالرغم من قوتها وصعوبتها بملاقاة الكهرباء غدا والزوراء الوصيف في الخامس عشر من الشهر الحالي ونفط الوسط الثالث ستحدد لاحقا ولكل منهما 35 نقطة والطلبة الرابع 33 نقطة في الخامس عشر من الشهرالجاري ونفط الجنوب ستحدد لاحقا .

 
ويتطلع فريق الكهرباء الخروج بنتيجة ايجابية بعدان فقد 7 نقاط في مبارياته الثلاث الاخيرة بالرغم من انه يعرف صعوبة مهمته لان منافسه يراهن على ميزة الارض والجمهور الكبير اذ لم يتعرض الخساره فيه. ويقف الكهرباء في المركز14 برصيد 17 نقطة .