الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 04:03 مساءً
رياضة
السبت: 24 ديسمبر، 2016

بغداد – عواجل برس

تنطلق يوم غد الأحد منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بإقامة 3 مواجهات في ملاعب بغداد اذ يضيف فريق النفط على ملعبه فريق الزوراء ، في حين يحل فريق السماوة ضيفا على فريق الكهرباء ويلتقي الكرخ مع فريق الحدود في ملعب الاول.
وتشكل مباراة النفط والزوراء أهمية كبيرة للفريقين اذ يسعى الاول صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة لتحقيق الفوز لانتزاع الصدارة مستثمرا غياب فريق نفط الوسط المتصدر برصيد 27 نقطة لارتباطه ببطولة الأندية العربية ، ويمتلك فريق النفط معنويات عالية اذ يعيش فترة جميلة منذ الدور الخامس الذي نجح فيها بمواصلة تحقيق النتائج الايجابية فضلا عن فوزه في المباريات الست الاخيرة على التوالي . وفي المقابل يحدو الامل فريق الزوراء الى الخروج من ملعب منافسه بالنقاط الثلاث للدخول الى المربع الذهبي بفارق النقاط عن فريقي الشرطة والميناء مؤقتا اذ يحتل المركز 7 برصيد 19 نقطة.
وفي اللقاء الثاني يطمح فريق السماوة صاحب المركز 18 برصيد 7 نقاط بالعودة الى دياره مكللا بالفوز الاول في سجله خلال الدوري الحالي بالرغم من صعوبة المهمة وهو يحل ضيفا على منافسه الكهرباء صاحب المركز 15 برصيد 9 نقاط، في المباراة التي يسعى الطرفان فيها للابتعاد عن المراكز المتأخرة.
ويأمل فريق الكرخ القابع في مؤخرة الترتيب برصيد 5 نقاط والذي يمر بفترة عصيبة بتوالي الاخفاقات في تحقيق الفوز الاول له في الدوري عندما يواجه فريق الحدود صاحب المركز 11 برصيد 15 نقطة بفارق الاهداف عن فريقي القوة الجوية ونفط ميسان .ويتطلع الى استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في الدورين السابقين .
وتستكمل بقية المباريات يوم الإثنين باجراء أربع مباريات اذ يشد فريق القوة الجوية الرحال صوب مدينة البصرة لملاقاة البحري في ملعب الزبير، ويقابل فريق الحسين في ملعبه ضيفه كربلاء”. ويلتقي فريق بغداد مع منافسه النجف على ملعب الأول، في حين سيحتضن ملعب المدينة الرياضية في البصرة ديربي المحافظة الذي سيجمع فريقي الميناء ونفط الجنوب.
وتم تأجيل ثلاث مباريات في هذا الدور وهي الطلبة مع نفط الوسط لارتباط الاخير ببطولة الأندية العربية، والثانية بين زاخو وضيفه نفط ميسان، والثالثة بين الشرطة وأربيل.