الأربعاء: 27 يناير، 2021 - 13 جمادى الثانية 1442 - 07:23 صباحاً
البورصة
الخميس: 3 ديسمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، مع انقسام منتجين من بينهم السعودية وروسيا بشأن الحاجة إلى تمديد تخفيضات الإنتاج القياسية التي تم تحديدها في الموجة الأولى من جائحة كوفيد -19.

وارتفع خام برنت 21 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 48.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:02 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 1.8 بالمئة يوم الأربعاء. ارتفع سعر النفط الأمريكي 11 سنتًا ، أو 0.2٪ ، إلى 45.39 دولارًا للبرميل ، بعد أن أنهى ارتفاعًا بنسبة 1.6٪ في الجلسة السابقة.

تستأنف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا المناقشات اليوم الخميس للاتفاق على سياسات 2021 بعد أن لم تسفر المحادثات السابقة عن حل وسط بشأن كيفية معالجة ضعف الطلب على النفط وسط موجة جديدة من فيروس كورونا.كان من المتوقع على نطاق واسع أن تقوم أوبك وحلفاؤها ، في المجموعة المعروفة باسم أوبك + ، بتمرير تخفيضات نفطية قدرها 7.7 مليون برميل يوميًا ، أو 8٪ من الإمدادات العالمية ، على الأقل حتى مارس 2021.

لكن بعد الآمال في الحصول على موافقة سريعة على اللقاحات المضادة للفيروسات التي حفزت صعود أسعار النفط في نهاية نوفمبر تشرين الثاني ، تساءل بعض المنتجين عن الحاجة إلى تشديد السياسة النفطية التي تدعمها السعودية زعيم أوبك.

ووافقت بريطانيا على لقاح COVID-19 من شركة فايزر ، يوم الأربعاء ، قفزت إلى الأمام في سباق عالمي لبدء برنامج التلقيح الجماعي الأكثر أهمية في التاريخ مما منح اسعار النفط دعما اضافيا .
وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي ، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير بشكل حاد مع تباطؤ المصافي للإنتاج وسط ضعف الطلب.