الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 05:01 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 1 يونيو، 2017

عواجل برس _ بغداد

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بعدما انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بشكل كبير، ما يوحي بأن سوق النفط في الولايات المتحدة قد تتحسن بأسرع من المتوقع.

وبحلول الساعة 09:40 بتوقيت غرينيتش زاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت بمقدار 40 سنتا، بحسب موقع “روسيا اليوم”، إلى 51.16 دولار للبرميل، وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 40 سنتا أيضا، إلى 48.72 دولار للبرميل.

وانخفض كل من الخامين بنحو 3% يوم أمس الأربعاء، بعد أنباء عن أن زيادة في إمدادات النفط الليبي ساهمت في تعزيز إنتاج “أوبك” الشهري من الخام في مايو/أيار، وهي أول زيادة شهرية منذ مطلع هذا العام.

غير أن بيانات المخزونات الأمريكية، التي أعلنها معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر من يوم الأربعاء ساعدت السوق على تعويض هذه الخسائر.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 8.7 مليون برميل، إلى 513.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 مايو/أيار، مقابل توقعات سابقة لمحللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل فقط.

وستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية في وقت لاحق يوم الخميس ويترقبها المستثمرون لمعرفة ما إذا كانت ستؤكد بيانات معهد البترول الأمريكي.