الأثنين: 21 يناير، 2019 - 14 جمادى الأولى 1440 - 04:31 مساءً
رياضة
الخميس: 10 أغسطس، 2017
عواجل برس _ بغداد
خطف فريق نادي النفط المركز الثاني في الدوري الممتاز بكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بعد ان حقق فوزا مهما على فريق امانة بغداد بهدف واحد من دون رد مستفيدا من الهدية التي اسداها له الميناء بفوزه على الشرطة بالنتيجة ذاتها في اللقاءين اللذين اقيما اليوم ضمن الدور الاخير .
وسجل هدف الفوز لفريق النفط اللاعب علي سعد في الدقيقة 51 من المباراة التي جرت على ملعب بغداد ليحجز النفط مقعدا له في كاس الاتحاد الاسيوي .
ورفع النفط رصيده الى 77 نقطة في الوصافة متقدما بفارق نقطتين عن الشرطة الذي تراجع الى المركز الثالث بعد عودته من البصرة باخفاقة بخسارته امام الميناء بهدف نظيف في المباراة التي جرت على ملعب المدينة الرياضية .
واحرز هدف الفوز للميناء اللاعب عمار عبد الحسين في الدقيقة  45 ليقف الميناء في المركز السادس برصيد 36 نقطة .
واحتل فريق الزوراء بطل الدوري السابق المركز الرابع بالرغم من عودته بنقطة من زاخو بتعادله سلبيا مع اصحاب الارض . ليكون رصيده 72 نقطة في حين وقف زاخو في المركز 16 وله 24 نقطة .
وحافظ فريق نفط الوسط على موقعه الخامس بعد فوزه على فريق البحري بهدفين من دون رد . ليصبح رصيد نفط الوسط 71 نقطة والبحري في الموقع 15 وله 32 نقطة .
وبقي فريق الطلبة في المركز السابع بالرغم من تعادله مع الكهرباء بهدف واحد لكل منهما  .وافتتح الكهرباء التسجيل في ملعبه عن طريق اللاعب علي عودة وادرك التعادل للطلبة مهند رزيج .
واصبح رصيد الطلبة 54 نقطة في حين رفع الكهرباء رصيده الى 38 نقطة في المركز 13 متخلفا بفارق الاهداف عن الحدود .
وعاد فريق النجف الى محافظته بنقطة بتعادله مع فريق الحسين سلبيا ليحتل النجف المركز التاسع وله 49 نقطة والامر نفسه لفريق الحسين الذي بقي في المركز 17 وله 23 نقطة .
واختتم فريق السماوة مشواره في الدوري بفوز ثمين على فريق نفط الجنوب بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب السماوة الاولمبي .
وتناوب على تسجيل اهداف السماوة اللاعبان أحمد حسين” هدفين احدهما من ضربة جزاء ” وحسن عاشور وقلص المهاجم باسم علي النتيجة بتسجيله هدف نفط  الجنوب الوحيد . لينجح السماوة المحافظة على مركزه ما قبل الاخير “18 ” برصيد 22 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن الكرخ الذي لم يشفع له الفوز المهم خارج ارضه على كربلاء بهدف وحيد احرزه اركان عمار من الابتعاد من المركز الاخير ” 20 نقطة .وحافظ كربلاء على ترتيبه 14 في خارطة الدوري.