الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 10:53 صباحاً
رياضة
السبت: 25 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

حافظ فريق النفط على صدارة الدوري الممتاز بكرة القدم بالرغم من تعادله مع ملاحقه فريق نفط الوسط بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي جرت اليوم في ملعب الاول ضمن الدور الاول من المرحلة الثانية، ليتراجع الاخير الى المركز الثالث متخلفا بفارق الاهداف عن فريق الزوراء الذي حقق فوزا كبيرا على الكهرباء 4- صفر .

وتقدم فريق النفط بالتسجيل اولا من نيران صديقة عبر لاعب نفط الوسط يوسف الالوسي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11 من الشوط الاول ، الا ان اللاعب نياز محمد عادل عادل الكفة في الدقيقة 24 .

وتكرر سيناريو التعادل للمرة الثانية بعد انتهت مباراتهما في المرحلة الاولى بالتعادل 2-2 .

واصبح رصيد النفط المتصدر 41 نقطة، فيما رفع  نفط الوسط نقاطه الى 38 نقطة فاقدا الوصافة بفارق الاهداف عن الزوراء ولديه مباراة مؤجلة مع القوة الجوية من المرحلة الاولى .

وفي المباراة الثانية ارتقى فريق الزوراء الى المركز الثاني في الدوري الممتاز بكرة القدم بعد ان جدد فوزه على فريق الكهرباء ولكن هذه المرة بنتيجة كبيرة قوامها اربعة اهداف من دون رد في اللقاء الذي اقيم اليوم السبت في ملعب الشعب الدولي.

 

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي الذي قدم فيه الكهرباء اداءا افضل ونجح في الحفاظ على شباكه الا ان الامر تغير في الشوط الثاني وكان نقطة تحول في المباراة عندما اخفق لاعب الكهرباء محمد هادي مطنش في الدقيقة 49 باحرازه هدفا بالخطا في مرماه عندما وضع كرته الراسية من فوق الحارس ، واضاف البديل علاء مهاوي الهدف الثاني في الدقيقة 78 ليعزز قائد الفريق علاء عبد الزهرة من غلة فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 83 واختتم  المهاجم مصطفى كريم مهرحران الاهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة  من المباراة .

ورفع الزوراء رصيده الى 38 نقطة في المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد الكهرباء عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكانت مباراة المرحلة الاولى قد انتهت بفوز الكهرباء 2- صفر .