السبت: 19 سبتمبر، 2020 - 01 صفر 1442 - 02:29 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 5 أغسطس، 2020

عواجل برس/ بغداد

أكد القيادي في ائتلاف النصر سلام الزبيدي، الاربعاء، أن القوى الشيعية، مع إجراء الانتخابات المبكرة، محذراً من قيام بعض القوى السياسية بوضع عراقيل أمام إجرائها في وقتها المحدد.
وقال الزبيدي في حديث تلفزيوني، إن”تحديد الكاظمي موعد الانتخابات أثبت جدية الحكومة بالايفاء بالتزاماتها، والهدف الاساسي التي جاءت من أجلها الحكومة وهو إجراء الانتخابات المبكرة”، مشيراً إلى”وجود شكوك كانت تراود الشارع والأوساط العراقية من “تسويف” الانتخابات، وأن الحكومة تسعى لاكمال ما تبقى من الحكومة المستقيلة”.
واضاف، أن”بعض الأطراف السياسية ستخسر وجودها داخل مصدر القرار والسلطة والبرلمان، على اعتبار أنها تخشى اجراء الاصلاحات وانتخابات مبكرة واصلاح النظام الانتخابي، وتشعر بأنها خسرت رصيدها في الشارع العراقي لذلك ستسعى لتعطيل الانتخابات من خلال عدة محاولات”.
وبشأن موقف القوى السياسية من إجراء الانتخابات، ذكر الزبيدي أن “القوى الشيعية “راغبة” باجراء الانتخابات، كما أن بعض القوى السنية ترغب بذلك ايضاً، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي طالب بانتخابات “أبكر” وهذا مؤشر جيد”، مبيناً أن”القوى السياسية أيقنت أن إجراء الانتخابات هو الحل الجيد للخروج من الأزمة السياسية الحالية في البلاد”.