الأثنين: 19 أبريل، 2021 - 07 رمضان 1442 - 03:11 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 3 فبراير، 2018

عواجل برس _ بغداد

أعلنت لجنة النزاهة النيابية، السبت، أنها استضافت مفتش عام وزارة التربية جميلة زيدان لمناقشة صحة صدور شهادة رئيس شبكة الاعلام مجاهد ابو الهيل، فيما بينت أنه تم ابلاغنا بأن الشهادة “أصولية ورسمية ولا اشكال فيها أبدا”.

وقال رئيس اللجنة طلال الزوبعي في بيان صحفي ، إن “لجنة النزاهة النيابية استضافت مفتش عام وزارة التربية جميلة زيدان، وتم خلال اللقاء مناقشة مسألة صحة صدور شهادة رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل التي تم التشكيك في صحتها، الأمر الذي دفع اعضاء لجنة النزاهة الى الاستفسار عن صحة هذا الاخبار التي انتشرت في الاونة الاخيرة”.

وأكد الزوبعي، أن “لجنة النزاهة عازمة ومصممة على كشف الحقائق للرأي العام، وهي تعمل بمهنية عالية للوصول الى الحقيقة وهذا جزء من مسؤوليتها تجاه الشعب العراقي الذي يتعرض للتضليل الاعلامي من بعض المغرضين واصحاب النوايا السيئة”.

وتابع الزوبعي، أن “مفتش عام وزارة التربية ابلغتنا أنها على اطلاع تام بحيثيات المسألة ووجهت كوادرها العاملة معها في المكتب للتقصي عن الحقيقة فيما يتعلق بصحة صدور شهادة رئيس شبكة الاعلام العراق”، مبينا “لقد وصلنا الى الحقيقة التي مفادها ان رئيس شبكة الاعلام العراقي قد حصل على شهادته من احدى دول الجوار، وقد تم معادلة شهادته، وهي اصولية ورسمية ومصدقة من وزارة الخارجية ولا اشكال فيها ابدا”.

وكان مدير عام شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل أكد، في (1 شباط 2017)، تعرضه لحملة وصفها بـ”التسقيطية والشرسة”، فيما اشار الى ان وزارة التربية والتعليم الايرانية اصدرت “صحة” وثيقته الدراسية.