الثلاثاء: 1 ديسمبر، 2020 - 15 ربيع الثاني 1442 - 05:56 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 21 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

قررت خلية الأزمة في محافة النجف، الثلاثاء، أن يكون الحظر الجزئي من الساعة الثانية عشر ليلاً وحتى السادسة صباحاً.

وذكرت الخلية في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، انها “عقدت اجتماعاً برئاسة رئيس الخلية محافظ النجف لؤي الياسري وأعضاء الخلية وقررت غلق السيطرات خلال عيدي الاضحى والغدير بالكامل، فضلاً عن جعل حركة التجوال طبيعية داخل المحافظة لغاية الساعة الثانية عشر ليلا”وأضافت أن “حظر التجوال الجزئي سيكون من الساعة الثانية عشر ليلا وحتى الساعة السادسة صباحاً”، مبينة أن “كثرة الاصابات في النجف وبقية المحافظات تجعلنا نعتذر عن استقبال الزائرين من المحافظات الأخرى”.

ولفتت الخلية، إلى “توجيه مديرية شرطة النجف للتشديد وغلق الطرق النيسمية القادمة ومنها الحرية والمهناوية والعباسية وكلفنا قوة من مديرية الشرطة”، مؤكدة أنه “سيتم محاسبة القادة الامنيين ولن نسمح بأي خرق من الطرق النسيمية”.

وتابعت، أنه “تم الطلب من قسم الصحة العامة تقديم رؤيا وتقرير صحي ودراسة حول احياء مراسم عاشوراء، لكي يتم مناقشة تلك الرؤيا مع خدمة الامام الحسين واصحاب المواكب الحسينية”.

وبينت الخلية، أنه “تم اتخاذ قرار بنصب تمثال نصفي للشهيد الراحل حسن الحاتمي معاون دائرة صحة النجف تقديرا للجهود التي بذلها الشهيد لرعاية مرضى جائحة كورونا وسيكون مكان التمثال في مدخل مستشفى القرات الأوسط”.

ولفتت إلى أنه “تم مناقشة ملف قطع الأراضي السكنية ، سيتم تخصيص 300 دونم في قضاء النجف لكي يتم توزيعها كقطع أراضي سكنية للمتصدين من أبطال الصد الاول في دائرة صحة النجف، سيتم اعطاء حصة لموظفي بقية الدوائر وكافة الشرائح المسمولة ، وقد خولنا النائب الثاني لمتابعة هذا الملف”.

وطالبت الخلية، وزير الصحة، بـ “التدخل شخصيا في ملف أزمة الاوكسجين السائل لتسهيل مهمة دخول الشاحنات من الجمهورية الاسلامية ومن دولة الكويت، كميات الاوكسجين الجاف قليلة ، نتمنى من بقية المحافظات ووزارة الصحة دعم هذا الملف”.