الأحد: 7 مارس، 2021 - 23 رجب 1442 - 05:16 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 18 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

اكد النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد اللكاش، ان الانتخابات المحلية التي من المقرر اجراؤها في 16 من أيلول المقبل ستدمج مع الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال اللكاش لعدد من وسائل الاعلام اليوم ، ان “عمل المفوضية ينتهي يوم 19 أيلول المقبل، ولجنة الخبراء في مجلس النواب وزعت الاستمارات على موقعها الالكتروني للترشيح للمفوضية الجديدة، فما تبقى من عمر المفوضية نحو 4 اشهر وهناك عملين مهمين تقوم بهما المفوضية، الأول هو التسجيل البايومتري حيث بلغ عدد المسجلون 10 ملايين و500 ناخب”.

وبين ان “العمل الاخر هو جهاز تسريع النتائج، بما يخص قضية التزوير وإعلان النتائج بيوم واحد”، موضحا “اليوم بعد اكمال الاستجواب ننتظر قناعة البرلمان بالاجوبة وفي حالة عدم النقاعة سنذهب الى اقالة المفوضية”.

وأوضح،النائب اللكاش ان “المتبقي 4 اشهر من عمر المفوضية واقالتها تعني توقف التسجيل البايومتري والعمل الاخر حول جهاز تسجيل النتائج، فضلا عن ان اقالتها تعني إيقاف 4 سنوات مضت من العمل”.

وتابع النائب اللكاش، “نحن ذاهبون الى دمج الانتخابات، فالجميع يعلم ان المفوضية لا تستطيع اجراء الانتخابات في المدن التي تحت سيطرة داعش، ولذا نحن ذاهبون الى دمج الانتخابات رغم عدم الإعلان رسمي عن ذلك ولكن واقع الحال اصبح يقول باننا ذاهبون للتأجيل واكد، “هناك مصلحة عامة لأجراء الانتخابات اذ لا نعرف عواقب تعطيلها وتأجيلها”.