الأربعاء: 23 سبتمبر، 2020 - 04 صفر 1442 - 09:21 مساءً
البورصة
الأثنين: 10 أغسطس، 2020

عواجل برس/ بغداد

اعلن عضو الهيئة الاستشارية لإسناد ودعم حكومة قضاء الفلوجة المحلية سلام عجمي الحلبوسي ، الاثنين، عن موافقة الحكومة المحلية انشاء 24 مشروع خدمي جديد ضمن خطة تحديث المدن نتيجة الزيادة السكانية .

وقال الحلبوسي في تصريح لـه ، إن “لجنة مختصة من حكومة الانبار المحلية اجتمعت في مبنى قائممقامية قضاء الفلوجة بحضور عدد من المختصين بالشأن العمراني من اجل اعداد دراسة للنهوض بالواقع الخدمي للمدينة وفق التصاميم الحديثة لتطور المدن بعد استقرار الاوضاع الامنية “.

واضاف ان” الحكومة المحلية وافقت على توصيات اللجنة حول انشاء 24 مشروع خدمي جديد ما يخص انشاء شبكة طرق جديدة وبناء مجمعات سكنية واسواق ومباني جديدة لبعض الدوائر الحكومية واجراء تغيرات كبيرة في عدد من الشوارع بالإضافة الى تنفيذ اشارات مرورية في تقاطعات المدينة واعادة ترسيم شوارع الاحياء الجنوبية وتنفيذ لوحات دلالة وتخطيط وثبيت الشوارع الرئيسية للمدينة”.

وأوضح، أن “اقامة مثل هكذا مشاريع سوف تجعل من مدينة الفلوجة مدينة نموذجية كون ان الدراسة راعت التطور العمراني الحديث الذي يشهده العالم ، مؤكدا ان” حكومة الانبار المحلية اكدت عزمها تنفيذ هذه المشاريع بحزمة واحدة “.