الثلاثاء: 20 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 02:28 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 10 سبتمبر، 2020

عواجل برس / بغداد 

ناقشت المنظمة الدولية للهجرة في الاجتماع التوجيهي الأول عبر الانترنت مشروع المساهمة في الاستقرار والسلام المستمر في البصرة الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والذي يهدف الى منع وتقليل العنف في المجتمعات.

وشارك في الاجتماع أعضاء من الحكومة المحلية والشرطة المجتمعية وممثلو الشباب والرياضة وعدد من الناشطين والصحفيين والمنظمات الدولية والمحلية وممثلين عن هيئة الحشد الشعبي وشيوخ العشائر.

واكد معاون محافظ البصرة لشؤون الشباب والرياضة مهند السعد بأن الحكومة المحلية قامت ببناء منشآت حكومية خاصة بمنتديات الشباب والرياضة لغرض اقامة الانشطة التطويرية والتدريبية الخاصة بمديرية الشباب والرياضة.

مشيرا الى ان المديرية تمتلك الكثير من المنتديات بالأقضية والنواحي بالبصرة ولديهم كوادر شبابية والخبرة برعاية الشباب وتدريبهم واحتضانهم لبناء قدراتهم.

واشارت مسؤولة البرنامج سارة عرفا الى ان البرنامج يمول من الاتحاد الاوربي ويعد تقديم خدمات اجتماعية بحتة ، وعنوان المشروع المساهمة في دعم جهود الاستقرار المستمر في العراق من خلال التقليل ومنع العنف في المجتمعات التي تتعرض للخطر ومدته 18 شهراً، مبينة ان الهدف العام للمشروع العمل على حل النزاعات المحلية والعمل على تقليل ومنع المصادر المحلية للعنف. 

لافتة اما الاهداف المحددة تتمثل في حل المظالم والشكاوي بين الجهات المحلية الفاعلة والحكومة العراقية والحوار بين قادة المجتمع، المساهمة في استقرار العراق من خلال معالجة العوامل المتعددة التي تسبب العنف على مستوى المجتمع.