السبت: 17 أغسطس، 2019 - 15 ذو الحجة 1440 - 01:05 مساءً
البورصة
الأحد: 21 يوليو، 2019

عواجل برس / بغداد

كشف مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية، كاظم مسير ياسين، الأحد، وصول الخزين من المشتقات النفطية معدلات قياسية غير مسبوقة.

وقال ياسين، في بيان عقب تفقده محطات تعبئة الوقود على الخط السريع الدولي الرابط بين بغداد والبصرة، تلقت “عواجل برس”نسخة منه، إن “الخزين الإحتياطي من المشتقات النفطية عامة وصل الى معدلات قياسية غير مسبوقة”، مبيناً أن “هذا الخزين هو نتاج الإرتقاء بأداء المصافي العراقية إضافةً الى المستورد من المنتجات”.

ولفت إلى، أن “الشركة وفّرت المنتجات النفطية لمحطات الوقود ودوائر الدولة والمولدات السكنية ومحطات الكهرباء أي الجهات التي تُشكل الملف الأهم وبإنسيابية عالية جداً”.

وأكد مدير عام الشركة، أن “عملية التجهيز لمادتي البنزين وزيت الوقود تسير بشكل طبيعي وبإنسيابية عالية ولا توجد أي مشكلة”، مشيراً الى أن “المحطات على الطريق السريع مقسمة على المحافظات المطلة عليه وصولاً الى مدينة البصرة، ووجهنا إدارة فرع ذي قار عبر مديرها وملاكها المتقدم بالحضور الميداني بشكل يومي”.

ووجه ياسين، بـ”تنفيذ الكثير من التوجيهات والتي نصت على توفير خزين كاف من المشتقات النفطية وضرورة بلوغه لمعدلات قياسية”، مشدداً على “المتابعة الميدانية  المستمرة لمحطات الوقود ولا سيما المحطات الواقعة على الخط السريع وحسب عائدية كل محطة لموكلها بحكم الرقعة الجغرافية”.

وأوضح، أن “التوجيهات تضمنت أيضاً رفع حصة محافظة ذي قار من مادتي البنزين وزيت الغاز بما يتناسب مع أي زيادة في الطلب”، مؤكدا “على ضرورة دعم المؤسسات الخدمية في المحافظات  من خلال المساهمة في حملات التنظيف بإستخدام الآليات
التابعة لشركة التوزيع ، علاوةً على دعم الحكومات المحلية بمادة الإسفلت لأغراض إكساء شوارع المحافظة وبالآجل”.

كما أعلن مدير عام الشركة عن مساهمتها “بإكساء طريق الفجر – آل بدير بمبلغ 60 مليون دينار ، فضلاً عن الإتفاق مع حكومة ذي قار المحلية على تخصيص قطع أراضي لإنشاء محطات متكاملة ، فيما تستمر الشركة بحملاتها الواسعة بتطوير المحطات الحكومية ومن ضمنها محافظة ذي قار وبشكلٍ كامل “.

وأوضح البيان، أن “مدير الشركة التقى خلال جولته برئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني وتباحث معه بكل ما من شأنه ان يساهم ويرتقي بعمل المحطات وتسهيل كل إجراءات تجهيز الوقود”.