الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 08:45 صباحاً
رياضة
الأحد: 22 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

اشتعل فتيل المنافسة على صدارة الدوري الممتاز بكرة القدم بعد ان حققت فرق المقدمة الزوراء ونفط الوسط والطلبة الانتصارات اليوم الاحد في الجولة الاخيرة من المرحلة الأولى التي تأجل إعلان بطلها بسبب المباريات المؤجلة .

 
وحافظ فريق الزوراء على وصافة الدوري بعد ان قلب تاخره بهدف واحد امام زاخو الى رباعية في المباراة الثانية التي جرت على ملعب الشعب الدولي .

 
وبدا زاخو التسجيل اولا عن طريق اللاعب حاتم زيدان في الدقيقة 11 الا ان مهاجم ورئيس فريق الزوراء اعاد التوازن للمباراة بمعادلته الكفة براسية في الدقيقة 28 ، ليعود اللاعب نفسه ويحرز هدف السبق في الدقيقة 28 لينتهي الشوط الاول 2-1 لمصلحة الزوراء الذي اضاف الهدف الثالث في الدقيقة علاء مهاوي في الدقيقة 60 واختتم البديل امجد كلف مهرجان الاهداف ياحرازه الهدف الرابع للزوراء والاول له مع الفريق بعد انتقاله من الشرطة .

 
ورفع الزوراء رصيده الى 35 في المركز الثاني من 18 مباراة ولديه مباراة مؤجلة متخلفا بفارق نقطة واحدة عن المتصدر النفط الذي يمتلك 3مباريات مؤجلة ،بينما تجمد زاخو عند النقطة 8 في المركز ما قبل الاخير .

 
وتقدم فريق نفط الوسط الى المركز الثالث بفوزه الثمين على ضيفه البحري بهدفين مقابل هدف واحد في ، وسجل هدفي الفوز اللاعبان صالح سدير وفرحان شكور في الدقيقتين ” 12 ، 70 ، فيما سجل الهدف الوحيد للبحري اللاعب احمد قاسم في الدقيقة 77.

 
وبهذا الفوز ارتفع رصيد نفط الوسط الى 34 نقطة من 15 مباراة وله 4 مباريات مؤجلة ليرتقي الى المركز الثالث مؤقتا بانتظار لقاء الشرطة والميناء غدا ، في حين بقي رصيد البحري عند 11 نقطة في المركز 17.

 
وصعد فريق الطلبة الى المركز الرابع بعد حقق فوزا مهما على ضيفه الكهرباء بهدفين مقابل لا شيء احرزهما كرار علي بري من ضربة جزاء وابو بكر كونيه في الدقيقتين ” 16 ، 51 ” في اللقاء الاول الذي احتضنه ملعب الشعب الدولي .

 
ولعب الطلبة بعشرة لاعبين بطرد اللاعب أحمد ناظم لتلقيه بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

 
واصبح رصيد الطلاب ٣٣ بالمركز الرابع ، فيما بقي رصيد الكهرباء عند ١٧ نقطة في المركز ١٤.

 
وتخطى النجف فريق نادي الحسين بهدف دون رد، حمل توقيع اللاعب امير صباح في الدقيقة 17، ليرفع رصيده الى 27 نقطة في المركز 8 ، في الوقت الذي بقي فيه نادي الحسين عند 12 نقطة في المركز 16.