الجمعة: 4 ديسمبر، 2020 - 18 ربيع الثاني 1442 - 04:18 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 20 يوليو، 2020

عواجل برس / بغداد

تمكنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط من ضبط عجلات عدد (3) محملة بمواد مختلفة تم التلاعب بمعاملاتها الكمركية بعد إنجازها من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

واضافت في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “عملية الضبط تمت من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملاتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن العجلة الأولى محملة بمادة (سجاد خيوط قطنية) بوزن (16طن و640 كغم) وان البضاعة الفعلية (سجاد موكيت) ويعتبر ذلك تلاعبآ في وصف البضاعة وتهربا من دفع الرسوم الكمركية والضريبية حسب الضوابط والتعليمات النافذة”.

وتابعت، اما العجلة الثانية وحسبةالمعاملة الكمركية وما مثبت في إجازة الاستيراد محملة (أسلاك كهربائية غير معزولة) وبوزن (17طن و800 كغم ) المنشأ إيران ولكن الفعلي بعد الكشف (أسلاك كهربائية معزولة) والمنشأ تركيا وهذا تلاعب في وصف البضاعة والمنشأ”.

 وبينت ان العجلة الثالثة التي تم ضبطها محملة (بأدوات احتياطية للسيارات) وبوزن إجمالي( 2طن و440كغم) عند التدقيق  تبين عدم تنزيل الكمية المستوردة من إجازة الاستيراد.

واوضحت، كل تلك المخالفات تم إنجاز معاملاتها الكمركية من قبل مركز كمرك منفذ زرباطية الحدودي وتم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملات خارج الضوابط والتعليمات داخل المنفذ الحدودي.