الثلاثاء: 11 أغسطس، 2020 - 21 ذو الحجة 1441 - 01:19 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 27 يونيو، 2020

عواجل برس / بغداد

أستنكرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان الاعتداء السافر على إحدى الطبيبات من قبل ذوي أحد المرضى الراقدين في مستشفى الحسين التعليمي بمحافظة ذي قار.

وذكر بيان المفوضية تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان المفوضية اذ تبدي أسفها لهذا التصرف والتجاوز على حقوق الموظف اثناء تأديته لواجبه وهيبة الدولة ، فإنها تعده انتهاكاً لمعايير حقوق الإنسان ضد شريحة قدمت تضحيات جليلة  في معركة مكافحة وباء كورونا من أجل إنقاذ المرضى بأقل الإمكانيات والتجهيزات الطبية.

وطالبت المفوضية وزارة الداخلية والحكومة المحلية في محافظة ذي قار بتوفير الحماية للكوادر الطبية والصحية، وضبط وتشديد الإجراءات الأمنية على المستشفيات ليتسنى للمنتسبين أداء عملهم بأمان دون عراقيل أو فوضى قد يدفع الجميع ثمنها في هذه الظروف الحرجة، كما تدعو المفوضية الجهات المعنية في وزارة الصحة إلى إعادة انصاف الدكتورة التي تعرضت للاعتداء وفق القانون من خلال الجهات القضائية.

واهابت المفوضية العليا لحقوق الإنسان المواطنين إلى التحلي بالصبر والتكاتف والتآزر لمواجهة هذه الجائحة، وتشجيع المبادرات والتعاون وأتباع التعليمات الصحية والأمنية بما يسهم في حمايتهم وسلامتهم من خطر هذا الفيروس.